13/05/2015 - 16:58

دانينو يدعو لإعادة النظر حيال تعاطي المخدرات الخفيفة

ويقول: أعتقد أنه حان الوقت لكي تدقق شرطة إسرائيل، سوية مع الحكومة، وتبحث في موقفهما التقليدي. وأعتقد أنه ينبغي دراسة ما يحدث في العالم الواسع

دانينو يدعو لإعادة النظر حيال تعاطي المخدرات الخفيفة

دعا المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يوحنان دانينو، إلى إعادة النظر في سياسة الحكومة الإسرائيلية حيال تعاطي المخدرات الخفيفة، مثل الماريحوانا، وذلك في أعقاب توجهات أعضاء كنيست إليه من أجل تغيير توجه الشرطة نحو هذا الموضوع.

وقال دانينو، خلال زيارة لمدرسة في مدينة بيت شيمش اليوم الأربعاء، إنه "يتزايد عدد المواطنين الذين يطلبون السماح بتعاطي الماريحوانا" التي تعتبر في دول غربية أنها مخدرات خفيفة ومسموح بتعاطيها.

وأضاف أنه "ستفاجئون لدى سماع موقف الشرطة. أعتقد أنه حان الوقت لكي تدقق شرطة إسرائيل، سوية مع الحكومة، وتبحث في موقفهما التقليدي. وأعتقد أنه ينبغي دراسة ما يحدث في العالم الواسع" بهذا الخصوص.

وكان دانينو قد عبر قبل سنتين عن موقف لين حول الموضوع بقوله إنه "لا يعنيني الشخص الذي يلف سيجارة ماريحوانا في شرفة في حيّ ما".  

وأشار عضو الكنيست يينون ميغال، من حزب "البيت اليهودي"، إلى أنه تحدث مع دانينو حول الموضوع "بحيث يتم إلغاء القانون الذي يجرم متعاطي الماريحوانا للاستخدام الشخصي، شرط أن يكون هؤلاء مواطنون يحافظون على القانون".

كذلك اعتبرت عضو الكنيست إستير زاندبرغ أنه "حان الوقت لإحداث تغيير ملموس بما يتعلق بمجال القنب (الذي تستخرج منه الماريحوانا). والجمهور بات يدرك أن متعاطي الماريحوانا هم أشخاص عاديون، ولا يلحقون الأذى بأحد ولا حاجة لملاحقتهم وتجريمهم".

التعليقات