25/05/2015 - 13:13

إردان ينضم لحكومة نتنياهو

يجري رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مشاورات هاتفية مع أعضاء حكومته لضم الرجل الثاني في الليكود، غلعاد إردان للحكومة. وسيتولى إردان وزارة الأمن الداخلي وحقيبة "الشؤون الاستراتيجية" ومسؤول شؤون الدعاية والإعلام.

إردان ينضم لحكومة نتنياهو

 يجري رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مشاورات هاتفية مع أعضاء حكومته لضم الرجل الثاني في الليكود، غلعاد إردان للحكومة. وسيتولى إردان وزارة الأمن الداخلي وحقيبة 'الشؤون الاستراتيجية' ومسؤول شؤون الدعاية والإعلام.

جاء ذلك بعد التوصل إلى اتفاق بين نتنياهو وإردان حول انضمامه للحكومة. وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن إردان سيتولى وزارة الأمن الداخلي مع زيادة ميزانيات بمئات ملايين الشواقل للشرطة، إضافة إلى حقيبة 'التهديدات الاستراتيجية' أو وزارة الإعلام.

وفي حال انضمام إردان سيتطلب من بيني بيغين الاستقالة من منصبه كوزير بدون حقيبة كي لا يتجاوز عدد وزراء الحكومة العشرين وزيرا حسب التعديل الذي أجرته الحكومة الجديدة.

وتوقعت القناة الإسرائيلية الثانية أن يؤدي إردان قسم الولاء خلال اليوم، مشيرة إلى أن نتنياهو كان قد خيّر إردان بين عدة مقترحات.

وكان إردان وزيرا للداخلية في نهاية ولاية الحكومة السابقة، وبدأ بدفع  سياسة سحب الإقامة والمواطنة من فلسطينيين أدينوا في الماضي بتنفيذ عمليات ضد إسرائيل. ويعرف إردان بمواقفه اليمينية المتشددة  وايد كافة القوانين العنصرية التي قدمت في الكنيست ضد العرب.

 

 

 

 

 

التعليقات