04/06/2015 - 17:19

"أورانج" تعلن وقف تعاملها مع شركة "بارتنر" الإسرائيلية

أعلنت شركة أورانج (orange) الفرنسية، عصر اليوم، وبشكل رسمي أنها تعتزم وقف نشاطها التجاري في إسرائيل وتعاقدها مع شركة بارتنر الإسرائيلية.

ستيفان ريشار

أعلنت شركة 'أورانج' الفرنسية، عصر اليوم، وبشكل رسمي أنها تعتزم وقف نشاطها التجاري في إسرائيل وتعاقدها مع شركة 'بارتنر' الإسرائيلية.

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من تصريحات رئيس الشركة، ستيفان ريشار، التي أبدى فيها رغبته وقف نشاط الشركة في إسرائيل.

وقالت الشركة في بيانها إن 'الهدف الأول لمجموعة أورانج هو الدفاع عن علامتها والحفاظ على قوتها في كل الأسواق التي تتواجد فيها. وهي ليس لديها أي نية للدخول بأي شكل من الأشكال في أي نقاش سياسي' ، في حين أثارت تصريحات ريشار أمس الأربعاء في القاهرة غضبا في إسرائيل بعد الإعلان عن نية الشركة وقف نشاطها فيها.

وأعلنت الشركة اليوم أن “أورانج لا ترغب بالاستمرار بمنح علاماتها التجارية في دول ليست هي المشغلة الرئيسية (للشبكة الخليوية)… لذلك ترغب بوقف منح تراخيص لاستخدام علامتها التجارية”.

وفي وقت سابق من اليوم، طلبت إسرائيل من فرنسا التنصل من تصريحات مدير عام 'أورانج' حول مقاطعة إسرائيل وحثتها على اتخاذ موقف واضح ضدها.

على صلة: «تصريحات مدير أورانج قد تحفز شركات عالمية لمقاطعة إسرائيل»

ونقل موقع صحيفة 'هآرتس' عن موظف رفيع المستوى في الحكومة الإسرائيلية إن سفير إسرائيل في باريس، يوسي غال، قدم اليوم مذكرة احتجاج شديدة للمسؤولين الفرنسيين في قصر الإليزيه  ووزارتي الخارجية والاقتصاد.

وقال الموظف إن السفير  تلقى تعليمات من وزارة الخارجية بالتوجه للحكومة الفرنسية بطلب أتخاذ موقف واضح ضد تصريحات مدير عام أورانج ستيفان ريتشارد، نظرا لأن الحكومة تملك 25% من أسهم شركة 'فرانس تلكوم' صاحبة العلامة التجارية 'أورانج'

من جانبه، دافع سفير فرنسا في الولايات المتحدة الذي  شغل في السابق المنصب ذاته في إسرائيل، جيرار أراز، عن موقف أورانج، وقال إن الحكومة الفرنسية لا ينبغي أن أن تتدخل في الموضوع لأن  'فرانس تلكوم' هي شركة خاصة. وأشار إلى أن أقوال  مدير عام الشركة جاءت على ضوء أن شركة بارتنر  تعمل في المناطق المحتلة. وأضاف أن «بناء المستوطنات في مناطق محتلة خطوة غير شرعية، وتأييدها بأي شكل من الاشكال عمل غير شرعي'.

التعليقات