15/06/2015 - 23:32

الجيش الإسرائيلي يقرر إعادة بناء السايبر

قرر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوط، إعادة تنظيم بنية الحرب الإلكترونية في الجيش الإسرائيلي (سايبر) مجددا

الجيش الإسرائيلي يقرر إعادة بناء السايبر

قرر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوط، إعادة تنظيم بنية الحرب الإلكترونية في الجيش الإسرائيلي (سايبر) مجددا.

وجاء أنه بعد إجراء مباحثات مطولة، قام بتركيزها رئيس دائرة الاستخبارات في الجيش، هرتسي هليفي، قرر رئيس أركان الجيش إقامة ذراع "سايبر".

كما جاء أن الذراع الجديدة ستبنى بشكل مماثل للذراعين البحري والجوي، وتكون مسؤولة عن تفعيل القوة بكل ما يرتبط بمجال الشبكة العنكبوتية.

وبحسب صحيفة "هآرتس"، فإن الجيش درس بداية تشكيل قيادة لـ"السايبر"، وتنصيب جنرال في قيادته، ولكنه قرر في النهاية إقامة ذراع بصلاحيات مختلفة، يقوده ضابط برتبة عالية، وتكون كل مجالات السايبر تحت إمرته، وكذلك "مجال حماية السايبر" التي تشرف عليه اليوم وحدة التنصت، إضافة إلى مجال هجوم السايبر، ومجال جمع المعلومات، وتخطيط العمليات ذات الصلة بالشبكة العنكبوتية.

وأضافت أنه من المتوقع أن ينهي الجيش إقامة هذه الذراع في السنتين القريبتين، بحيث يتم بعد سنة إجراء عملية استخلاص عبر للوقوف على مدى إسهام المبنى الجديد في تطوير فعاليات السايبر في الجيش.

يذكر في هذا السياق أن رئيس شعبة التخطيط في الجيش، الجنرال نمرود شيفر، كان قد صرح مؤخرا في مؤتمر هرتسليا بأن "دولة إسرائيل كانت قد أدركت واستثمرت وأصبحت إحدى الدول العظمى في مجال السايبر في العالم، وأنها ستعمل كل ما يلزم للحفاظ  على موقعها هذا، بما في ذلك إجراء تغييرات بنيوية".

التعليقات