16/06/2015 - 23:16

شاكيد وإردان تلقّيا تبرعات من تاجر مخدرات وأسلحة

نشرت القناة الإسرائيلية الثانية اليوم، تحقيقاً جاء فيه أن وزيرة القضاء الإسرائيلية، أييلت شاكيد، ووزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، تلقّوا تبرّعات من مليونير يهودي بلجيكي تم القبض عليه بتهمة التجارة بالمخدّرات وتبييض الأموال.

شاكيد وإردان تلقّيا تبرعات من تاجر مخدرات وأسلحة

شاكيد وإردان

نشرت القناة الإسرائيلية الثانية مساء اليوم الثلاثاء، تحقيقاً جاء فيه أن وزيرة القضاء الإسرائيلية، أييلت شاكيد، ووزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، تلقّيا تبرّعات من مليونير يهودي بلجيكي تم القبض عليه بتهمة التجارة بالمخدّرات وتبييض الأموال والسلاح.

وكان المليونير البلجيكي، سرجي مولر، الذي قبضت عليه السلطات البلجيكية وأصدر الإنتربول بحقه أمر اعتقال دولي، تبرّع لإردان بمبلغ عشرة آلاف شاقل خلال الانتخابات الداخلية لحزب الليكود، وذات المبلغ للوزيرة المتطرّفة شاكيد خلال الانتخابات الداخلية لحزب البيت اليهودي، بالإضافة إلى مبلغ مالي تلقّاه الوزير يريف ليفين من المليونير أيضاً خلال انتخابات الليكود.

وفي تعقيبها، قالت الوزيرة المتطرّفة الداعية لقتل العرب إنها لم تكن تعلم شيئاً عن أعمال مولر، وأنها قدّمت تقريراً للمستشار القضائي للحكومة بالتبرّعات. أمّا إردان، فعقّب مكتبه على النشر قائلاً إن 'إردان لا يعرف المليونير بتاتاً، وأنه حصل على التبرّع عن طريق طرف ثالث'.

ومولر، هو يهودي متديّن يحمل الجنسية البلجيكية ويسكن في القدس منذ خمسة سنوات، إذ عقّب أبناء عائلته في البلاد على طلب السلطات البلجيكية تسليمه إليها بالقول إن السبب وراء الاعتقال هو العداء للسامية.

 

التعليقات