29/06/2015 - 13:28

يعالون: تقديم العلاج للمصابين السوريين مرهون بحماية الدروز

في محاولة لإظهار نفسها كحامية الدروز في الشرق الأوسط، وتحت ضغط الطائفة العربية الدرزية التي يخدم شبابها في جيش الاحتلال، اشترطت إسرائيل استمرار تقديم العلاج لمقاتلي المعارضة السورية بحماية دروز سوريا.

يعالون: تقديم العلاج للمصابين السوريين مرهون بحماية الدروز

في محاولة لإظهار نفسها كحامية الدروز في الشرق الأوسط، وفي محاولة لاسترضاء الطائفة العربية الدرزية التي يخدم جزء من شبابها في جيش الاحتلال، زعمت إسرائيل أنها اشترطت استمرار تقديم العلاج لمقاتلي المعارضة السورية بحماية دروز سوريا.
 
وقال وزير الأمن موشي يعالون إن إسرائيل حددت شروطا للمعارضة السورية في المناطق القريبة من الحدود مقابل استمرارها في تقديم المساعدات الإنسانية لهم، وأحد الشروط عدم المس بالسكان الدروز في الجولان وفي جبل الدروز.
 
وأضاف يعالون إن المتمردين السوريين الملاصقين للجدار الحدودي يحصلون على مساعدات إنسانية منا. ووافقنا على مساعدتهم بشرطين – أن لا يسمحوا لتنظيمات إرهابية بالاقتراب من الحدود، وأن لا يتعرضوا للدروز.

وتحاول إسرائيل إظهار نفسها كحامية للدروز في المنطقة وذلك في أعقاب المظاهرات التي نظمها العرب الدروز في البلاد في أعقاب سيطرة جبهة النصرة وتنظيم "داعش" على مناطق في جبل العرب وفي اعقاب مقتل عشرين سوريا من الطائفة الدرزية على يد النصرة.

التعليقات