15/07/2015 - 22:44

مصدر إسرائيلي: حماس تريد ثمنا مقابل معلومات عن المحتجزيْن

وقال إنه خلال المحادثات غير المباشرة في القاهرة بين إسرائيل وحماس، اقترحت إسرائيل على حماس أن تعيد جثت عشرين مقاتلا فلسطينيا وفلسطينيين جرى أسرهم خلال الحرب العدوانية على القطاع في الصيف الماضي، مقابل جثتي الجنديين الإسرائيليين

مصدر إسرائيلي: حماس تريد ثمنا مقابل معلومات عن المحتجزيْن

قال مصدر أمني إسرائيلي مساء اليوم، الأربعاء، إن حركة حماس تريد ثمنا مقابل الكشف عن معلومات حول مصير المواطن الإسرائيلي من أصول أثيوبية، أبراهام منغيستو، والمواطن العربي المحتجزين في قطاع غزة.

وأضاف المصدر نفسه أنه خلال المحادثات غير المباشرة في القاهرة بين إسرائيل وحماس، اقترحت إسرائيل على حماس أن تعيد جثت عشرين مقاتلا فلسطينيا وفلسطينيين جرى أسرهم خلال الحرب العدوانية على القطاع في الصيف الماضي، وذلك مقابل جثتي الجنديين الإسرائيليين أورن شاؤل وهدار غولدين، المحتجزتين لدى حماس.

وأضاف المصدر أن 'هذا الاقتراح ما زال مطروحا على الطاولة حتى اليوم'، وقال إن موضوع المحتجزيْن في غزة يجري التفاوض حوله بمعزل عن موضوع جثتي الجنديين.

وتابع المصدر الأمني الإسرائيلي أنه 'منذ النشر عن القضية (المحتجزيْن) لم نتلق معلومات أخرى وحماس ستستخدم الإسرائيليين كورقة مساومة. وهم يريدون أن ندفع ثمنا مقابل معلومات عن الإسرائيلييْن'.  

واعتبر المصدر أن 'إيران ستستثمر المال الذي ستحصل عليه بعد رفع العقوبات عنها في تمويل حماس وحزب الله، إلى جانب تسليح دول عربية'.

 

التعليقات