10/11/2015 - 10:01

بينيت يعتبر الحديث عن دولة فلسطينية "خطأ تاريخيا"

لا أحد في إسرائيل يصدق تصريح نتنياهو بشأن حل الدولتين وتأييده له، خاصة وأن كل سياسته تجاه الفلسطينيين تؤكد أنه يسعى إلى فرض واقع يمنع قيام دولة فلسطينية

بينيت يعتبر الحديث عن دولة فلسطينية "خطأ تاريخيا"

اعتبر رئيس حزب 'البيت اليهودي' ووزير التربية والتعليم الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أن الحديث عن دولة فلسطينية هو 'خطأ تاريخي'.

وجاءت أقوال بينيت خلال مقابلة أجرتها معه إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، وتطرق فيها إلى تصريح رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أثناء لقائه مع الرئيس الأميركي، باراك أوباما، أمس، بأنه يؤيد حل الدولتين.

وعقب بينيت على تصريح نتنياهو بالقول إنه 'لأسفي، لا يزال جزء كبير في السياسة الإسرائيلية، وربما حتى معظم الأحزاب، تؤيد إنشاء دولة فلسطينية'.

وتابع بينيت 'أني أعتقد أن هذا خطأ تاريخي'، وأنه 'أعتقد أن المؤرخين سيكتبون بعد 100 سنة أنه ’كيف يعقل أنه في قلب هجمة جهادية يوجد أناس يتحدثون عن حقن كل هذا الجهاد إلى داخل إسرائيل’'.

اقرأ أيضًا| نتنياهو لن يتحدث عن حل الدولتين والاستيطان خلال لقائه أوباما

ويشار إلى أن بينيت يعارض حل الدولتين منذ سنوات طويلة، كما أنه يعارض مجرد إجراء مفاوضات مع الفلسطينيين. كذلك فإن لا أحد في إسرائيل يصدق تصريح نتنياهو بشأن حل الدولتين وتأييده له، خاصة وأن كل سياسته تجاه الفلسطينيين تؤكد أنه يسعى إلى فرض واقع يمنع قيام دولة فلسطينية. 

التعليقات