18/11/2015 - 22:18

توقف التصويت على الميزانية بعد تصويت أريئيل ضد ائتلافه

​توقف التصويت على بنود الميزانية في الكنيست الأربعاء، بعد تعادل بين المعارضة والائتلاف في التصويت على ميزانية وزارة الإعلام، إذ صوت الوزير أوري أريئيل ضد الائتلاف الذي يعتبر جزءًا منه، لتكون نتيجة التصويت 60:60، ولم تتم المصادقة على البند.

توقف التصويت على الميزانية بعد تصويت أريئيل ضد ائتلافه

توقف التصويت على بنود الميزانية في الكنيست الأربعاء، بعد تعادل بين المعارضة والائتلاف في التصويت على ميزانية وزارة الإعلام، إذ صوت الوزير أوري أريئيل ضد الائتلاف الذي يعتبر جزءًا منه، لتكون نتيجة التصويت 60:60، ولم تتم المصادقة على البند.

وارتفع صوت التصفيق في الجلسة بعد أن توقف التصويت على الميزانية، إذ طلب رئيس لجنة المالية، موشيه غافني، إعادة نقاش البند في لجنة المالية ومن ثم يصوت عليه في جلسة الهيئة العامة للكنيست، وكانت نتيجة التصويت على الاقتراح 61-59 لصالح الائتلاف، وبهذا سيتم تداوله من جديد.

اقرأ أيضًا| "شاس" ترفض التصويت على الميزانية قبل نيل مطالبها

وبعد توقف التصويت، سارع يتسحاك هرتسوغ، زعيم المعسكر الصهيوني إلى السخرية من نتنياهو وائتلافه، وغرد على حسابه في تويتر: 'ميزانية تكميم الأفواه التي ينتهجها وزير الأعلام هي التي لم تمر'. في إشارة إلى نتنياهو الذي يتولى حاليًا وزارة الإعلام.

وكذلك سخر زعيم حزب 'ييش عتيد'، يائير لبيد، من نتنياهو وقال في تغريدة له على تويتر: 'مثير للاهتمام عدم المصادقة على ميزانية وزارة الإعلام، في حال عدم وجود وزير لا داعي للميزانية'، قاصدًا نتنياهو الذي يتولى حاليًا 4 وزارات بالإضافة إلى رئاسة الحكومة.

التعليقات