24/11/2015 - 11:54

كيري يلتقي نتنياهو ويدين الهجمات الفلسطينية

وسيلتقي كيري مع الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، ورئيس المعارضة الإسرائيلية، يتسحاق هرتسوغ، قبل أن يتوجه إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني، محمود عباس. وسيغادر كيري إسرائيل مساء اليوم

كيري يلتقي نتنياهو ويدين الهجمات الفلسطينية

قال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، في بداية لقائه مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إنه يدين الهجمات الفلسطينية ووصفها ب'الإرهابية'.

واعتبر كيري أن لإسرائيل 'الحق والواجب' في الدفاع عن نفسها أمام 'الهجمات الإرهابية' على مواطنيها وقال إنه يدين بالمطلق هذه الهجمات.

وتابع أنه 'لا ينبغي لأي شعب في أي مكان أن يحيا مع عنف يومي وهجمات في الشوارع. وواضح لنا جدا أن هذه الأعمال الإرهابية جديرة بكل تنديد'.

وأضاف كيري أنه حضر إلى إسرائيل 'لكي أبحث في الطرق التي بالإمكان من خلالها العمل سوية من أجل صد الإرهاب والعنف ورسم طريق للتقدم وإعادة الهدوء'.

اقرأ أيضًا| نتنياهو يطالب اعترافا أميركيا بالكتل الاستيطانية مقابل "تسهيلات" للفلسطينيين

من جانبه، اعتبر نتنياهو أنه 'لا يمكن أن يسود السلام عندما تجري هجمات إرهابية'. وتابع أن 'العالم شهد هجوما من جانب الإسلام المتطرف وإسرائيل تحارب هذه القوى بصورة مباشرة وكذلك تحارب مصادر التحريض بصورة غير مباشرة'.

وقال نتنياهو 'إننا نعتقد أن على المجتمع الدولي أن يدعم إسرائيل في صراعها ضد الإرهاب، فهذه ليست حربنا فقط وإن حرب الجميع'.

وسيلتقي كيري مع الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، ورئيس المعارضة الإسرائيلية، يتسحاق هرتسوغ، قبل أن يتوجه إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني، محمود عباس. وسيغادر كيري إسرائيل مساء اليوم.  

التعليقات