29/11/2015 - 10:19

القدس: عملية طعن في منطقة روميما واعتقال المنفذ

قام شاب فلسطيني، صباح اليوم الأحد، بطعن مستوطنة إسرائيلية ولاذ بالفرار، ولم تستطع قوات الاحتلال اعتقاله. وقامت بإغلاق الشوارع ونصب حواجز في المنطقة المحيطة، والتفتيش في المباني المحيطة.

القدس: عملية طعن في منطقة روميما واعتقال المنفذ

قام شاب فلسطيني، صباح اليوم الأحد، بطعن مستوطنة إسرائيلية ولاذ بالفرار، واعتقلته قوات الاحتلال بعد نحو ساعة. بعد أن قامت بإغلاق الشوارع ونصب حواجز في المنطقة المحيطة، والتفتيش في المباني المحيطة.

وقالت المصادر الطبية إن المستوطنة أصيبت بجراح طفيفة في الجزء العلوي من جسدها، ونقلت إلى المستشفى للعلاج.

وذكر شهود عيان أن المنفذ قام بطعن المستوطنة في الجزء العلوي من جسدها، وعند مرور حافلة مواصلات عامة في المكان، فتح سائقها الباب وسمح لها بالصعود ثم أغلقه، وعندها فر المنفذ باتجاه المباني السكنية.

وقالت قوات الاحتلال إن المنفذ يبلغ من العمر 17 عامًا ونصف.

وهذه ثاني عملية تنفذ اليوم، فصباح اليوم، استشهد الشاب فلسطيني، بسيم صلاح (38 عامًا) من مدينة نابلس، في البلدة القديمة في القدس المحتلة، صباح اليوم الأحد، بعد إطلاق قوات أمن إسرائيلية النار عليه بادعاء أنه نفذ عملية طعن

اقرأ أيضًا| القدس المحتلة: شهيد بنيران الاحتلال بعد طعن جندي حرس حدود

وأصيب في الموقع نفسه، في شارع الواد في البلدة القديمة، شرطي من وحدة حرس الحدود، قالت سلطات الاحتلال إنه تعرض للطعن.

ووصفت جراح الشرطي بأنها ما بين طفيفة ومتوسطة في الجزء العلوي من جسده وتم نقله إلى مستشفى هداسا – عين كارم.

ونقل وكالة 'وفا' عن شهود عيان أن مجموعة من المستوطنين اليهود شاركوا عناصر من قوات الاحتلال في إطلاق 12 رصاصة قاتلة على صلاح، أعقبها إغلاق كامل لمنطقة باب العامود المؤدي إلى شارع الواد، ونشْر أعدادٍ هائلة من عناصر القوات الخاصة في شوارعها وطرقاتها وأسواقها.

 

التعليقات