29/11/2015 - 11:12

نتنياهو: لن نمنح الفلسطينيين ولو مترًا واحدًا

​قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بينامين نتنياهو، ظهر اليوم الأحد في جلسة وزراء "الليكود"، إن إسرائيل لن تمنح الفلسطينيين أي أراض، لا 40 ألف متر ولا 10 آلاف ولا حتى متر واحد.

نتنياهو: لن نمنح الفلسطينيين ولو مترًا واحدًا

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بينامين نتنياهو، ظهر اليوم الأحد في جلسة وزراء 'الليكود'، إن إسرائيل لن تمنح الفلسطينيين أي أراض، لا 40 ألف متر ولا 10 آلاف ولا حتى متر واحد.

وجاءت أقوال نتنياهو في أعقاب ورود أنباء في الأيام الأخيرة عن نية إسرائيل منح الفلسطينيين سلطة سياسية على أراضي في المنطقة C في الضفة الغربية، في محاولة لتهدئة الأوضاع الأمنية ووقف التوتر والتصعيد في القدس والضفة الغربية.

ويستمر التوتر في القدس والضفة الغربية منذ بداية شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي حتى اليوم، إذ قامت قوات الاحتلال الإسرائيلية صباح اليوم بإعدام مواطن من مدينة نابلس في البلدة القديمة في القدس، بزعم تنفيذه عملية طعن أصاب بها أحد أفراد شرطة حرس الحدود.

اقرأ أيضًا| يعالون يعارض إدخال الجيش إلى الضفة الغربية ويتهم السلطة بالتحريض

وبسقوط شهيد اليوم في القدس، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية الهبة الشعبية الحالية في بداية شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 105 شهداء.

وصباح اليوم، قام شاب فلسطينية بطعن مستوطنة إسرائيلية في الجزء العلوي من جسدها في منطقة روميما في مدينة القدس ولاذ بالفرار، وعلى الفور قامت شرطة الاحتلال بإغلاق المنطقة بالحواجز العسكرية وبدأت عمليات البحث عن المنفذ في المباني السكنية المحيطة. 

التعليقات