10/12/2015 - 10:11

إسرائيل تختبر صاروخ "حيتس 3" الاعتراضي

​قالت وزارة الأمن الإسرائيلية صباح اليوم الخميس، إنها اختبرت صاروخ "حيتس 3" الاعتراضي فوق البحر بنجاح، إذ تم إطلاق "حيتس 3" على هدف أطلق من طائرة حربية، واستطاع الصاروخ الاعتراضي تدميره في الفضاء بنجاح.

إسرائيل تختبر صاروخ "حيتس 3" الاعتراضي

قالت وزارة الأمن الإسرائيلية صباح اليوم الخميس، إنها اختبرت صاروخ 'حيتس 3' الاعتراضي فوق البحر بنجاح، إذ تم إطلاق 'حيتس 3' على هدف أطلق من طائرة حربية، واستطاع الصاروخ الاعتراضي تدميره في الفضاء بنجاح.

وجاءت هذه التجربة بعد سنة كاملة من التجربة الأولى للصاروخ التي تكللت بالفشل، وأجرت وزارة الأمن الإسرائيلية هذا الاختبار بالتعاون مع الوكالة الأميركية للحماية من الصواريخ (MDA)، والصاروخ 'حيتس 3' مجهز لاعتراض الصواريخ الباليستية خارج الغلاف الجوي، وتم تطويره بالاشتراك مع سلاح الطيران.

وقالت وزارة الأمن الإسرائيلية إن تجربة الصاروخ كانت ناجحة جدًا، إذ جرت كل مراحلها منذ الإطلاق وحتى التدمير الكامل للهدف في الفضاء بدقة كما هو مخطط، ويقوم الآن فريق هندسي تابع لوزارة الأمن بتحليل نتائج التجربة.

وقبل سنة، أجرت وزارة الأمن تجربة على ذات الصاروخ لكنها فشلت فشلًا ذريعًا، وقالت اليوم إن التجربة الجديدة جاءت بعد أن حللت الوزارة أسباب الفشل بدقة وقامت باستخلاص العبر منها، إذ لم ينطلق الصاروخ من قاعدته في التجربة السابقة.

وقالت وزارة الأمن الإسرائيلية إن 'حيتس 3' هي الأداة الرابعة التي تطورها إسرائيل من أجل اعتراض الصواريخ، إذ تملك إسرائيل حاليًا منظومة اعتراض لصواريخ قصيرة المدى (القبة الحديدية)، وصواريخ متوسطة المدى وأخرى طويلة المدى (حيتس 2)، وتأتي 'حيتس 3' لإكمال المجموعة.

التعليقات