13/12/2015 - 15:56

الجندي الذي التحق بداعش كان مقاتلًا في "جفعاتي"

​ذكرت مصادر إسرائيلية أن الجندي الإسرائيلي الذي التحق بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، كان مقاتلًا في وحدة "جفعاتي"، وأنهى خدمته العسكرية فيها، وتعتبر "جفعاتي" من وحدات النخبة المقاتلة في الجيش الإسرائيلي.

الجندي الذي التحق بداعش كان مقاتلًا في "جفعاتي"

صورة توضيحية

ذكرت مصادر إسرائيلية، اليوم الأحد، أن الجندي الإسرائيلي الذي التحق بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وهو من سكان إحدى قرى الشمال، كان مقاتلًا في وحدة النخبة في الجيش الإسرائيلي، جفعاتي، وأنهى خدمته العسكرية فيها.

ونقل موقع 'واللا' العبري عن أقرباء الجندي، أنه كان أحد التلاميذ المتميزين خلال فترة دراسته الثانوية، وكانت عائلته تتوقع منه الكثير، وهذا ما أهلّه للالتحاق بوحدة نخبة مقاتلة، وأنهى خدمته العسكرية في شهر كانون ثاني/ يناير الماضي، ويشتبه بأنه سافر إلى تركيا ومن هناك استطاع تنظيم الدولة تهريبه إلى مناطق تخضع لسيطرته في سوريا.

وقالت والدة الجندي إن العلاقة بينه وبين العائلة منقطعة منذ نحو 5 سنوات، حيث نشب خلاف بينه وبين والده، غادر على أثره منزل العائلة والتحق بالجيش الإسرائيلي، وأكدت على أنه لا تواصل بينها وبينه ولا تعلم أي شيء عن مصيره.

وقال عم الشاب إنه وبسبب خلافه مع العائلة، كان يقضي عطلات نهاية الأسبوع على أحد الشواطئ، حيث يعمل فيه حارس أمن، ويعود إلى القاعدة العسكرية مع بداية الأسبوع، وعندما حاول العم إيجاد حل للمشكلة ظهرت عقبة أخرى، إذ اعترض الوالد على التحاقه بالجيش الإسرائيلي.

وبعدها بمدة، استطاع العم حل الخلاف بين الجندي والوالد، عقب إنهاء الأول فترة خدمته العسكرية، واستطاع تامين عمل له في إحدى شركات الحراسة المعروفة، لكن بعد فترة انقطعت أخباره، وعلمت العائلة في ما بعد أنه التحق بتنظيم داعش في سوريا.

اقرأ أيضًا| جندي إسرائيلي التحق بداعش

التعليقات