13/12/2015 - 10:18

غواصة حربية خامسة في طريقها لإسرائيل

​تستلم إسرائيل خلال أيام قليلة غواصة حربية خامسة من ألمانيا، أسمتها "أحي راهاف"، وتعتبر الأحدث في الترسانة الحربية لسلاح البحرية الإسرائيلي، حيث ستبدأ رحلتها خلال أيام من ميناء كيل في ألمانيا متجهة إلى قاعدة سلاح البحرية الإسرائيلي في ميناء حيفا.

غواصة حربية خامسة في طريقها لإسرائيل

الغواصة أحي تنين (تصوير: الجيش الإسرائيلي)

تستلم إسرائيل خلال أيام قليلة غواصة حربية خامسة من ألمانيا، أسمتها 'أحي راهاف'، وتعتبر الأحدث في الترسانة الحربية لسلاح البحرية الإسرائيلي، حيث ستبدأ رحلتها خلال أيام من ميناء كيل في ألمانيا متجهة إلى قاعدة سلاح البحرية الإسرائيلي في ميناء حيفا.

وتنضم 'أحي راهاف' إلى الغواصة 'أحي تنين' التي حصلت عليها إسرائيل صيف هذا العام، وتمتاز بإمكانية الإبحار في عمق كبير، والعمل قرب قعر البحر، وهذه الغواصة الأغلى ثمنًا من بين الترسانة المكونة من 5 غواصات ابتاعتها غسرائيل من ألمانيا، وكذلك تحوي الغواصة مساحة مريحة لمكوث عشرات الجنود في قلب البحر.

ومن المرجح أن يبدا سلاح البحرية بتزويدها بالبرامج القتالية الخاصة به، بالإضافة للمعدات القتالية التي تعتبر الأغلى ثمنًا لدى الجيش الإسرائيلي، وتبلغ قيمتها أكثر من 1.6 مليارد شيكل.

ورغم أن الاتفاقية تنص على حصول إسرائيل على غواصة سادسة حتى نهاية 2019، إلا أن موقع صحيفة 'يديعوت أحرونوت' العبرية نقل عن مصدر في الجيش الإسرائيلي قوله أن إسرائيل قد تتخلى عن الغواصة السادسة، وأن تحوي ترسانتها 5 غواصات حربية فقط، وقرار كهذا يحتاج إلى موافقة سياسية بالدرجة الأولى.

اقرأ أيضًا| إسرائيل تبحث شراء طائرات الشبح الأكثر تطورا بالعالم

التعليقات