17/12/2015 - 15:20

4 آلاف تذكرة مجانية ثمن عنصرية سوبرلاند

في أعقاب عنصريتها ضد طلاب المدارس العربية قبل نحو عامين ونصف، ستوزع إدارة مدينة الملاهي 'سوبرلاند' في مدينة ريشون لتسيون، 4 آلاف تذكرة دخول مجانية للطلاب، كجزء من تسوية بين إدارة الملاهي ومحامي المدرسة.

4 آلاف تذكرة مجانية ثمن عنصرية سوبرلاند

في أعقاب عنصريتها ضد طلاب المدارس العربية قبل نحو عامين ونصف، ستوزع إدارة مدينة الملاهي 'سوبرلاند' في مدينة ريشون لتسيون، 4 آلاف تذكرة دخول مجانية للطلاب، كجزء من تسوية بين إدارة الملاهي ومحامي المدرسة.

وأثيرت القضية في شهر حزيران/ يونيو عام 2013، عندما رفضت إدارة 'سوبر لاند' استقبال طلاب مدرسة عربية من مدينة يافا، بسبب تخصيصهم أيامًا معينة لليهود فقط، الأمر الذي اعتبرته المدرسة سياسة تمييز عنصري صارخ بحقهم، وقدمت على أثرها دعوى قضائية، قالت فيها إن هذا مس بالمجتمع العربي كله، وقدر مبلغ التعويض بنحو 150 مليون شيكل.

وقالت إدارة مدينة الملاهي في ردها على الدعوى، إن هذه السياسة ليست سياسة عنصرية، فالملاهي تستقبل كل من يريد الدخول على مدار 140 يومًا في السنة، لكن تخصيص أيام لليهود فقط جاء بسبب المشاكل والخلافات التي تحدث في حال احتكاك مجموعة عربية وأخرى يهودية على أرض مدينة الملاهي، الأمر الذي تحاول الإدارة اجتنابه.  

وكجزء من تسوية قضائية بين 'سوبر لاند' والمدارس، ستضطر إدارة الملاهي لتوزيع 4 آلاف تذكرة دخول مجانية لطلاب نحو 25 مدرسة عربية، ويستطيع الطلاب استغلال التذكرة طيلة يوم كامل بالتنسيق مسبقًا مع إدارة الملاهي. ويبلغ ثمن هذه التذاكر 436 ألف شيكل، وفي حال عدم استغلال كل التذاكر، يخصص ما تبقى منها بعد مدة معينة لمنظمات تعمل على تعزيز 'التعايش' بين العرب واليهود.

وبالإضافة للمبلغ المذكور، على إدارة 'سوبر لاند' دفع التكاليف القضائية للقضية، والتي تبلغ 60 ألف شيكل. 

التعليقات