21/12/2015 - 19:25

نتنياهو: الشاباك يعمل بحسب القانون في قضية دوما

ويقول إنه ممنوع من التحدث عن تفاصيل التحقيق، بيد أنه وفر الغطاء لمحققي الشاباك، وقال إن التحقيقات تتم بموجب القانون، وتحت رقابة المستشار القضائي للحكومة والمحكمة

نتنياهو: الشاباك يعمل بحسب القانون في قضية دوما

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتياهو، اليوم الإثنين، إن محققي الشاباك يعملون بموجب القانون، وذلك في إشارة إلى تحقيقات الشاباك مع ناشطي اليمين المتهمين بجريمة إحراق عائلة دوابشة في قرية دوما.

وخلال جلسة لكتلة "الليكود" في الكنيست، قال عضو الكنيست ميكي زهور، إن هناك تقارير تشير إلى أن الشاباك يستخدم التعذيب في التحقيق مع معتقلين إداريين يهود.

ورد نتنياهو بالقول إنه ممنوع من التحدث عن تفاصيل التحقيق، بيد أنه وفر الغطاء لمحققي الشاباك، وقال إن التحقيقات تتم بموجب القانون، وتحت رقابة المستشار القضائي للحكومة والمحكمة.

وادعى نتنياهو أن القانون "هو نفسه لليهود والعرب، والمسيحيين والشركس"، على حد تعبيره. وأضاف أنه لا يتحدث عن "حادثة دوما" فقط، وأن إسرائيل معنية بعدم تكرار مثل هذه "الحوادث"، وأنه "من مصلحة الجميع أن يتم العمل بشكل قانوني ومراقب".

تجدر الإشارة إلى أن الشاباك كان قد أكد، يوم أمس، أنه حصل تقدم في التحقيق في جريمة دوما الإرهابية، وذلك بعد أن تم اعتقال عدد من عناصر اليمين في مطلع الشهر الجاري.

التعليقات