28/12/2015 - 21:22

النائبة زعبي: الجيش الإسرائيلي وسياسة الدولة هما الإرهاب الحقيقي

وتتساءل: هل بسبب الأخلاق تدين حكومة الاحتلال قتلة عائلة دوابشة؟ أم بسبب عقلية إجرامية تريد أن تصف القتل الفردي بالإرهاب لكي تبرر القتل اليومي والروتيني للجيش وجرائمه

النائبة زعبي: الجيش الإسرائيلي وسياسة الدولة هما الإرهاب الحقيقي

قالت النائبة حنين زعبي إن الإرهاب الحقيقي هو الجيش الإسرائيلي وسياسات القتل التي تنتهجها الدولة العبرية التي تقتل الفلسطيني وتبرر سلبها حياته.

جاءت أقوال النائبة زعبي خلال خطاب حجب الثقة عن الحكومة، اليوم الإثنين، والذي طرحت فيه تساؤلات ناقدة للإرهاب الرسمي الذي ترعاه الدولة العبرية، إذ تساءلت بغضب: "من يتهم المجرمين الذين حرقوا وقتلوا علي وسعد  ورهام؟  من يصنفهم على أنهم مرضى نفسيون؟ من الذي يقدم المواعظ ويصف قاتليهم بـ" الإرهابيين"؟ أولئك الذين يقتلون ويبررون القتل الأسبوعي للأطفال الفلسطينيين؟ هل هم من أعطوا التعليمات لقتل ما يقارب 500 طفل في غزة، والذين قتلوا 1700 سعد ورهام في العدوان الإجرامي الأخير على غزة؟".

وأضافت متسائلة: هل بسبب الأخلاق تدين حكومة الاحتلال قتلة عائلة دوابشة؟ أم بسبب عقلية إجرامية تريد أن تصف القتل الفردي بـ"الإرهاب" لكي تبرر القتل اليومي والروتيني للجيش الإسرائيلي وجرائمها التي هي بالجملة؟ من الأخطر؟ أين ينفذ الإجرام الحقيقي؟ من الأكثر إرهابا؟ من يعتبر القتل احتفالا، أم من يعتبر القتل روتينا؟

وأشارت زعبي  إلى أنه في "الدولة العبرية" لا يقتلون ويتباكون، ولا يقتلون ويرقصون فحسب، بل يقتلون ويبررون أيضا.  وأكدت على أن الاٍرهاب الحقيقي هو الجيش الإسرائيلي وهي سياسات القتل التي تتبعها الدولة العبرية.

التعليقات