12/01/2016 - 10:39

ما هو سر النظارة التي ارتداها نشأت ملحم؟

ملحم ارتدى على ما يبدو نظارة من نوع خاص تحمي العينين من تطاير أجسام باتجاههما

ما هو سر النظارة التي ارتداها نشأت ملحم؟

أثارت النظارة التي ارتداها نشأت ملحم لدى إطلاقه النار في شارع ديزنغوف في تل أبيب العديد من علامات الاستفهام حول غايتها، وترددت تقديرات عديدة، خاصة أنه كان يرتديها عندما اشتبك مع قوات الشرطة قبيل مقتله، يوم الجمعة الماضي.

وذكر موقع 'واللا' الالكتروني اليوم، الثلاثاء، أن ملحم ارتدى على ما يبدو نظارة من نوع خاص تحمي العينين من تطاير أجسام باتجاههما.

وترددت في البداية تقديرات بأن هذه النظارة تصور عملية إطلاق النار وتوثقها، وقالت تقديرات أخرى أن غايتها تشويش هويته وعدم تمكين التعرف عليه، علما أن هذا النوع من النظارات يصعب شراؤه عبر الانترنت.  

لكن بحسب موقع 'واللا' فإنه بعد إجراء الشرطة تدقيق عميق في الموضوع تبين أن هذه النظارة من نوع REC SPECS MAXX 31، وهي مخصصة لأنواع مختلفة من الرياضة وهدفها حماية العينين من الإصابة جراء تطاير أجسام مختلفة.

ولذلك تشير آخر التقديرات إلى أن نشأت ملحم استخدم هذه النظارة أثناء إطلاق النار، في تل أبيب وعرعرة تحسبا من أن يصاب بخرطوش العيار الناري الفارغ.

ووفقا للموقع الالكتروني لمنتج هذه النظارة في الولايات المتحدة، فإنها تستخدم في رياضات بيسبول وهوكي، كونها تقلل بشكل كبير من احتمال إصابة العين، علما أنها معدة بالأساس للاستخدام في رياضات إطلاق النار.

إردان يؤجل تسليم جثمان نشأت ملحم

عرعرة: النظر بتمديد اعتقال 8 مشتبهين بمساعدة ملحم

الشرطة والشاباك: نشأت ملحم عمل وحده وأطلق النار عشوائيا

تحليلات: قضية ملحم عكست فشلا مدويا للشرطة والشاباك

التعليقات