12/01/2016 - 15:17

نتنياهو خلال استقبال غواصة جديدة: غايتها منع تدمير إسرائيل

وتحدثت تقارير عسكرية أجنبية عن أن هذه الغواصات الخمس التي تسلمتها إسرائيل من ألمانيا قادرة على حمل وإطلاق صواريخ نووية وتوجيه ما يعرف ب"الضربة الثانية"، أي توجيه ضربة نوية إلى دولة بعد أن تكون قد أطلقت صواريخ نووية باتجاه إسرائيل

نتنياهو خلال استقبال غواصة جديدة: غايتها منع تدمير إسرائيل

أقام سلاح البحرية الإسرائيلي حفل استقبال لغواصة خامسة من صنع ألمانيا، لدى وصولها إلى ميناء حيفا، اليوم الثلاثاء. ورافقت الغواصة الجديدة، التي أطلق عليها اسم "أحي راهاف"، بوارج حربية يحمل بعضها صواريخ والغواصات الأربع الأخرى التي صنعت في ألمانيا وزوارق وحدة الكوماندوز البحري.

واعتبر نتنياهو في كلمة ألقاها في قاعدة سلاح البحرية في ميناء حيفا أنه "فوق كل شيء، أسطول غواصاتنا يستخدم لردع الذين يتطلعون إلى القضاء علينا. وهم لن يحققوا مرادهم. وعليهم أن يعرفوا أن إسرائيل قادرة على ضرب كل من يحاول المس بنا بقوة شديدة. وعلى مواطني إسرائيل أن يعرفوا أن إسرائيل هي دولة قوية جدا، ونحن نفعل وسنفعل كل ما بوسعنا من أجل الدفاع عنكم في كل مكان وجبهة".

وتحدثت تقارير عسكرية أجنبية عن أن هذه الغواصات الخمس التي تسلمتها إسرائيل من ألمانيا قادرة على حمل وإطلاق صواريخ نووية وتوجيه ما يعرف ب"الضربة الثانية"، أي توجيه ضربة نوية إلى دولة بعد أن تكون قد أطلقت صواريخ نووية باتجاه إسرائيل.

وشارك في الحفل إلى جانب نتنياهو كل من الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، وزير الأمن، موشيه يعلون، رئيس أركان الجيش، غادي آيزنكوت، وقائد سلاح البحرية، رام روتبرغ. 

التعليقات