19/01/2016 - 13:00

الاحتلال يعتزم هدم منزل عائلة المشتبه بتنفيذ عملية "عتنيئيل"

نتنياهو: لن نكتفي بمحاربة أعدائنا وبهدم منزل الإرهابي وبسحب تصاريح العمل وبالقيام بباقي الخطوات التي قام بها الجيش الإسرائيلي

الاحتلال يعتزم هدم منزل عائلة المشتبه بتنفيذ عملية "عتنيئيل"

وصل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى مستوطنة عتنيئيل'، اليوم الثلاثاء، وأعلن أن جيش الاحتلال سيهدم منزل عائلة المشتبه بتنفيذ عملية الطعن في المستوطنة، مراد ادعيس في قرية بيت أمر بشمال الخليل.

وقال نتنياهو للصحفيين إنه التقى بعائلة المستوطنة التي قُتلت في العملية، وأضاف 'أنهم صهيونيون ويحبون الوطن وإنسانيون فقدوا أما وزوجة رائعة'.

وأضاف أنه 'في هذا المكان أقول إننا لن نكتفي بمحاربة أعدائنا وبهدم منزل الإرهابي وبسحب تصاريح العمل وبالقيام بباقي الخطوات التي قام بها الجيش الإسرائيلي الذي اعتقل القاتل وسيقوم بها مستقبلا. يجب أن أقول شيئا آخر: من يريد أن يرى الحقيقة حول جذور الصراع بيننا وبين الفلسطينيين فعليه أن يأتي إلى عتنيئيل ويلتقي هنا عائلة رائعة تريد التعايش والسلام فقط'.

ورغم أن العالم يجمع على أن تعنت نتنياهو يمنع استئناف عملية سلام إسرائيلية – فلسطينية، إلا أن هذا الأخير زعم أن 'هنالك إنسانية ورغبة بتحقيق السلام والتعايش من طرفنا بينما هنالك كراهية لا حدود لها في الطرف الآخر. ولهذه الكراهية عنوان وهو التحريض الذي تمارسه السلطة الفلسطينية وأطراف أخرى مثل الحركة الإسلامية وحماس وآن الأوان للمجتمع الدولي أن يكف عن النفاق الذي ينتهجه وعليه أن يتعامل مع الأمور كما هي'.

وادعى نتنياهو أن 'جذور الصراع هي رفض الفلسطينيين الاعتراف بحق اليهود بامتلاك دولة في أي حدود كانت، سواء هنا أو في تل أبيب أو في أي مكان. أريد أن أنشر هذه الحقيقة في كل أرجاء العالم وأريد أن نصر على الحقيقة لأن في نهاية المطاف الحقيقة تنتصر ونحن سننتصر'.

اقرأ أيضًا| الاحتلال يعتقل مشتبها بتنفيذ عملية "عتنئيل"

التعليقات