21/01/2016 - 16:13

دافوس: نتنياهو يلتقي كيري ويحرض ضد الفلسطينيين

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نتنياهو وكيري بحثا في قضايا إقليمية بينها سوريا وإيران وتنظيم "داعش" ومجمل الوضع الفلسطيني

دافوس: نتنياهو يلتقي كيري ويحرض ضد الفلسطينيين

التقى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في دافوس في سويسرا، اليوم الخميس، مع كل من نائب الرئيس الأميركي، جوزيف بايدن، ووزير الخارجية الأميركي، جون كيري، وسعى خلال ذلك إلى التحريض ضد الفلسطينيين.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نتنياهو وكيري بحثا في قضايا إقليمية بينها سوريا وإيران وتنظيم 'داعش' ومجمل الوضع الفلسطيني.

وسعى نتنياهو إلى التحريض ضد الفلسطينيين وأطلع كيري على شريط مصور يزعم فيه الإسرائيليون أن القيادة الفلسطينية 'تحرض' ضد الاحتلال الإسرائيلي، وأن هذا 'التحريض' هو 'عامل هام وحاسم كمحرك للإرهاب'.

ويأتي اللقاء بين نتنياهو وكيري بعد يوم واحد من انتقاد شديد من جانب وزارة الخارجية الأميركية لمصادرة إسرائيل 1500 دونم من الأراضي الفلسطينية في غور الأردن.

رغم ذلك، ذكر مكتب نتنياهو أن اللقاءين بين نتنياهو وبين كيري وبايدن جريا في 'أجواء ودية وحميمة'.   

وقال نتنياهو في لقاء عقده مع شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية، إن على الاتحاد الأوروبي التصرف مثل بعض الدول العربية التي ترى بإسرائيل كحليفة وليس كدولة عدو، واعتبر نتنياهو أن "السعودية باتت تتعامل مع إسرائيل كحليفة بسبب التهديدات المشتركة التي تواجه الدولتين، وهي داعش وإيران". 

التعليقات