28/01/2016 - 06:29

الشرطة: التحقيق مع شابتين سافرتا مع ملحم لن يغير شيئا

ادعى المفتش في الشرطة الإٍسرائيلية، أهارون اكسول، مساء أمس الأربعاء، أن إجراء تحقيق في الزمن الحقيقي مع الشابتين اللتين سافرتا مع نشأت محلم، منفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب، في الحافلة وأبلغتا عن ذلك، ما كان سيؤدي إلى حصول تغيير في أداء الشرطة

الشرطة: التحقيق مع شابتين سافرتا مع ملحم لن يغير شيئا

ادعى المفتش في الشرطة الإٍسرائيلية، أهارون اكسول، مساء أمس الأربعاء، أن إجراء تحقيق في الزمن الحقيقي مع الشابتين اللتين سافرتا مع نشأت محلم، منفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب، في الحافلة وأبلغتا عن ذلك، ما كان سيؤدي إلى حصول تغيير في أداء الشرطة.

وادعى اكسول، في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس، أن الادعاءات بحصول خلل في أداء مركز الشرطة بعد تنفيذ العملية هو "إثارة عاصفة في كأس ماء".

تجدر الإشارة إلى أن الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" كانت قد أفادت يوم أمس أن شابتين أبلغتا مركز الشرطة بالتقائهما بمحلم، بيد أنهما لم تتلقيا أي رد.

وقال اكسول "أؤكد بشكل قاطع، أنه لو جرى التحقيق مع الشابتين في مساء اليوم ذاته، فإن ذلك لن يغير في النشاط العملاني للشرطة".

وبحسبه فإن المكالمة الهاتفية الأولى من مشغل الشابتين كانت بعد 5 ساعات من تنفيذ عملية إطلاق النار، وأنه تم تحويل البلاغ إلى الجهات الاستخبارية في الشرطة.

وأضاف أنه كان هناك آلاف المكالمات بشأن ملحم، وأنه جرى تصنيفها بحسب طبيعتها وأهميتها.

كما ادعى أن إمكانية تواجد ملحم، في حينه، في منطقة وادي عارة كانت قائمة لدى الشرطة، وأنها قامت بعمليات اقتحام لمنازل في وادي عارة في مساء اليوم نفسه.

كما ادعت الشرطة أنه مع انتهاء عملية مطاردة ملحم، فإن المفتش العام للشرطة، روني ألشيخ، طلب إجراء تحقيق شامل لفحص أداء كافة الوحدات والقوى في الشرطة، بما في ذلك أداء مراكز الشرطة والردود على توجهات الجمهور.

تجدر الإشارة إلى أنه وجهت انتقادات شديدة للشرطة في صيف العام 2014، وذلك في قضية خطف المستوطنين الثلاثة وقتلتهم، بعد أن تبين أن أحدهم اتصل بمركز الشرطة وأبلغ عن اختطافه، إلا أنه تم قطع المكالمة في حينه، وحاول مركز الشرطة في حينه عدة مرات معاودة الاتصال بالرقم المتصل، إلا أنه تقرر في النهاية تجاهل الاتصال.

التعليقات