28/01/2016 - 10:42

نتنياهو وزعيما اليونان وقبرص يجتمعون بنيقوسيا اليوم

مكتب نتنياهو: الاجتماع يهدف إلى مأسسة إطار عمل ثابت للدول ذات العقائد المماثلة والقيم المشتركة والمصالح المتطابقة لزيادة استقرار الأوضاع في الحوض الشرقي للبحر المتوسط ودفع الازدهار في المنطقة

نتنياهو وزعيما اليونان وقبرص يجتمعون بنيقوسيا اليوم

نتنياهو وتسيبراس، أمس

يُعقد في العاصمة القبرصية نيقوسيا اليوم، الخميس، اجتماع يجمع بين رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ونظيره اليوناني، ألكسيس تسيبراس، والرئيس القبرصي، نيكوس أناستاسياديس.

وبحسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو، فإن هذا الاجتماع الثلاثي يهدف إلى "مأسسة إطار عمل ثابت للدول ذات العقائد المماثلة والقيم المشتركة والمصالح المتطابقة لزيادة استقرار الأوضاع في الحوض الشرقي للبحر المتوسط ودفع الازدهار في المنطقة."

وتابع البيان أن "احتمالات التعاون بين الدول الثلاث كبيرة وتشمل العديد من المجالات ومنها السياحة وحماية البيئة والمياه والطاقة والعلوم والابتكارات والهجرة ومكافحة الإرهاب وغيرها".

وسيبحث الاجتماع "احتمالات التعاون وصولاً إلى توقيع اتفاق تعاون ثلاثي في مجال المياه".

كما يُعقد على هامش الاجتماع لقاء للجنة التوجيهية المشتركة للدول الثلاث على مستوى الخبراء المهنيين لمناقشة مشاريع محددة سيتم دفعها قدماً في القريب العاجل.

وسيعقب الاجتماع الثلاثي اجتماعا بين نتنياهو والرئيس القبرصي، يأتي غداة الاجتماع التشاوري الثاني بين الحكومتيْن الإسرائيلية واليونانية.

 

التعليقات