01/02/2016 - 08:16

إسرائيل تواصل التحريض ضد الأمين العام للأمم المتحدة

تواصل إسرائيل التحريض ضد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، واتهمته اليوم، الاثنين، بأنه يمنح الشرعية "للإرهاب"، بعد أن صرح بأن الاحتلال يولد العنف

إسرائيل تواصل التحريض ضد الأمين العام للأمم المتحدة

تواصل إسرائيل التحريض ضد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، واتهمته اليوم، الاثنين، بأنه يمنح الشرعية "للإرهاب"، بعد أن صرح بأن الاحتلال يولد العنف.

واعتبر سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، أنه "لا توجد ذريعة لقتل نساء في بيوتهن وأمام أنظار أولادهن. آلة التحريض الفلسطينية تنتج إرهابا، وبأقواله يمنح الأمين العام للأمم المتحدة شرعية للإرهاب".  

وكتب بان في مقال نشره في صحيفة "نيويورك تايمز" اليوم، أن "واقع الاحتلال يثير غضبا ويأسا، يسببان بدورهما عنفا ويقوّضان الأمل بحل الدولتين". رغم ذلك أضاف أنه "أندد بكل وضوح بالإرهاب".

وأضاف بان أنه "عندما نتحدث عن إسرائيل والأراضي الفلسطينية، فإن العام 2016 بدأ بالضبط مثلما انتهى العام 2015، بعنف متصاعد. وقد قلت هذه الأمور خلال نقاش في مجلس الأمن الدولي، الأسبوع الماضي".

وتابع بان: "لقد ذكرت حقيقة بسيطة: التاريخ أظهر أن الأفراد قاوموا الاحتلال دائما"، وأوضح أنه "لا يمكن التفكير بأن قوة عسكرية وحدها ستؤدي إلى نهاية العنف".  

وأضاف بان أن "المستوطنات تستمر في التطور. والحكومة في إسرائيل صادقت على خطة لبناء 150 بيتا جديدا في المستوطنات غير القانونية في مناط الضفة الغربية. والشهر الماضي جرى الإعلان عن 370 دونما ’أراضي دولة’، وفي موازاة ذلك بيوت فلسطينية كثيرة تهدم".

وأكد أن "الفلسطينيين، وخصوصا الشباب، يفقدون الأمل. فالاحتلال مهين ولا نهائي". 

التعليقات