01/02/2016 - 07:35

رئيس "إم تيرتسو" يتنحى عن منصبه بعد حملة التحريض

واللافت أن الحملة ضد الأدباء والمسرحيين، وهم رموز الثقافة الصهيونية، قوبلت بتنديد واسع للحركة، خلافا للحملة ضد المنظمات الحقوقية، التي صمت إزاءها السياسيون من الأحزاب الصهيونية ووسائل الإعلام بغالبيتهم الساحقة، كونها ضد منظمات تكشف الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

رئيس "إم تيرتسو" يتنحى عن منصبه بعد حملة التحريض

بيلغ

أعلن رئيس حركة اليمين الإسرائيلي 'إم تيرتسو'، متان بيلغ، عن تنحيه من منصبه في أعقاب العاصفة التي أثارتها حملة التحريض التي أطلقتها هذه الحركة ضد الأدباء والمسرحيين الإسرائيليين تحت عنوان 'المدسوسون في الثقافة'.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم، الاثنين، عن بيلغ قوله في رسالة بعثها إلى نشطاء الحركة اليمينية، إن حملة التحريض على الأدباء والمسرحيين كانت 'خطوة خاطئة ألحقت أضرارا ليس لـ’إم تيرتسو’ وشركاء بالطريق فقط، وإنما أحدثت انطباعا خاطئا حيال ملاحقات شخصية'.

وأضاف بيلغ أنه يتحمل المسؤولية عن نشر منشور في 'فيسبوك' بشأن حملة التحريض هذه وعن عاصفة ردود الفعل التي أعقبت النشر.

من جهة ثانية اعتبر بيلغ أن حملة التحريض التي شنتها الحركة ضد المنظمات الحقوقية بعنوان 'مدسوسون' حققت 'نجاحا كبيرا' وقال إن حركته ستستمر في دفعه قدما وأنه 'أنا أؤمن به وبأهميته جدا'.

وادعى بيلغ أن 'المجتمع الإسرائيلي بأكمله، يمين ويسار، متدينين وعلمانيين، عربا ويهودا، أغلى من الذهب وأهم منا جميعا، لذلك فإن الانتقاد الشرعي يجب أن يكون دائما دقيقا وواضحا ومدروسا'.

واللافت أن الحملة ضد الأدباء والمسرحيين، وهم رموز الثقافة الصهيونية، قوبلت بتنديد واسع للحركة، خلافا للحملة ضد المنظمات الحقوقية، التي صمت إزاءها السياسيون من الأحزاب الصهيونية ووسائل الإعلام بغالبيتهم الساحقة، كونها ضد منظمات تكشف الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين. 

اقرأ أيضًا| "المدسوسون في الثقافة": حملة تحريض لليمين ضد الأدباء والمسرحيين

اقرأ أيضًا| الطغمة اليمينية تأخذ إسرائيل نحو الفاشية

التعليقات