07/02/2016 - 08:27

اللوبي الإسرائيلي في أوروبا يحذر نتنياهو من سن "قانون الجمعيات"

وعبر النواب الألمان الأربعة في البرلمان الأوروبي في رسالتهم إلى نتنياهو عن تخوفهم من أن سن "قانون الجمعيات" سيمس بنشاط صناديق تمويل تمثل الأحزاب المختلفة في ألمانيا ولديها فروع في إسرائيل

اللوبي الإسرائيلي في أوروبا يحذر نتنياهو من سن "قانون الجمعيات"

تظاهرة ضد "قانون الجمعيات"

حذر أربعة أعضاء في اللجنة الخارجية في البرلمان الأوروبي، وبينهم ثلاثة أعضاء في اللوبي الإسرائيلي، رئيس الحكومة الإسرائيلية من سن مشروع 'قانون الجمعيات' الذي يستهدف ويلاحق المنظمات الحقوقية في إسرائيل، وتطرحه وزير القضاء، أييليت شاكيد.

وقالت صحيفة 'هآرتس' اليوم، الأحد، إن النواب الأوروبيين الأربعة، وينتمون لأحزاب ألمانية، بعثوا رسالة إلى نتنياهو، أول من أمس، وعبروا فيها عن قلقهم من 'قانون الجمعيات'، وحذروا من أنه في حال سن هذا القانون فإنه سيضع قيودا على نشاط المجتمع المدني وسيمس بالديمقراطية.

ويتوقع طرح مشروع القانون على الهيئة العامة للكنيست، غدا الاثنين، للتصويت عليه بالقراء الأولى.

وعبر النواب الألمان الأربعة في البرلمان الأوروبي في رسالتهم إلى نتنياهو عن تخوفهم من أن سن 'قانون الجمعيات' سيمس بنشاط صناديق تمويل تمثل الأحزاب المختلفة في ألمانيا ولديها فروع في إسرائيل.

اقرأ أيضًا| نتنياهو يدافع عن "قانون الجمعيات" رغم انتقادات دولية

وأشارت الصحيفة إلى أن منظمات حقوقية في إسرائيل تتلقى تمويلا من ستة صناديق تابعة لأحزاب ألمانية يمولها دافعو الضرائب الألمان. وتشجع هذه الصناديق قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان التي يسعى 'قانون الجمعيات' إلى استهدافها. 

التعليقات