26/02/2016 - 16:33

عائلة إسرائيلية تعتبر اغتيال عمر نايف "إغلاق دائرة"

بعد إعلان اغتيال عمر نايف في بلغاريا، اليوم الجمعة، قالت يافا بنحاسي، شقيقة طالب المعهد الديني اليهودي إلياهو عمادي، الذي أدانت محكمة إسرائيلية نايف بقتله في الثمانينيات، إن "هذا يوم سعيد بالنسبة لي، فقد تمت تصفية قاتل شقيقي"

عائلة إسرائيلية تعتبر اغتيال عمر نايف "إغلاق دائرة"

مقر السفارة الفلسطينية في صوفيا (رويترز)

بعد إعلان اغتيال عمر نايف في السفارة الفلسطينية في بلغاريا، اليوم الجمعة، قالت يافا بنحاسي، شقيقة طالب المعهد الديني اليهودي إلياهو عمادي، الذي أدانت محكمة إسرائيلية نايف بقتله في الثمانينيات، إن 'هذا يوم سعيد بالنسبة لي، فقد تمت تصفية قاتل شقيقي'.

واتهم الفلسطينيون الموساد الإسرائيلي باغتيال نايف، الذي تمكن من الهرب من سجنه في العام 1990، بينما طالبت إسرائيل السلطات البلغارية قبل أسابيع بتسليمه لها.  

وقالت بنحاسي لوسائل إعلام إسرائيلية إنه 'لم أكن أريد أن يعاقب (نايف) في السجن ثم يحصل على نقاهة مع كل الشروط الموجودة هناك' في إشارة إلى المخصصات التي تمنح للأسرى المحررين. وأضافت 'أنا سعيدة لأنه تمت تصفيته وأن زوجته أصبحت أرملة مع ثلاثة أولاد'.

وتابعت بنحاسي أن 'النتيجة اليوم تغطي على كل السنوات التي تجول حرا خلالها. اعتقدنا أنه يخطط لعملية أخرى إلى أن أبلغونا في نهاية الأمر بأنهم عثروا عليه. كان الأمر مخيفا ومحبطا. لكن النهاية سعيدة وكل شيء جيد، وفي هذا عزاؤنا. لقد أغلِقت الدائرة'.

واعتبرت أن اغتيال نايف 'رسالة للجميع، وكي لا ييأس أحد. ويفعلون دائما كل ما بوسعهم من أجل العثور على هؤلاء القتلة. لقد خفت أن يهرب إلى بلغاريا. ويبدو أنهم وضعوه أمام عدسة القناص'.

ونفت جهات إسرائيلية وقوف إسرائيل وراء اغتيال نايف. وقال مسؤول إسرائيلي لموقع 'واللا' الالكتروني إنه 'لا علاقة لنا بهذا الحدث'.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن 'إسرائيل طلبت تسليم نايف فعلا، إذ أنه أسير فار، لكن خبر موته سمعناه من وسائل الإعلام. ونحن نطلع على التفاصيل'. 

التعليقات