02/03/2016 - 23:42

تشويشات بالعمل: 25 طيارا في "إل – عال" يبلغون أنهم مرضى

أبلغ 25 طيارا في شركة الطيران الإسرائيلية "إل – عال" إدارة الشركة أنهم مرضى وذلك خلال ال24 ساعة الأخيرة، فيما اعتبرت إدارة الشركة أن هذه البلاغات ليست إلا تصعيد في تشويشات بالعمل يمارسها الطيارون من أجل تحسين شروط عملهم

تشويشات بالعمل: 25 طيارا في

أبلغ 25 طيارا في شركة الطيران الإسرائيلية "إل – عال" إدارة الشركة أنهم مرضى وذلك خلال ال24 ساعة الأخيرة، فيما اعتبرت إدارة الشركة أن هذه البلاغات ليست إلا تصعيد في تشويشات بالعمل يمارسها الطيارون من أجل تحسين شروط عملهم.

وقال موقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني، مساء اليوم الأربعاء، إنه تم إلغاء رحلة جوية من تل أبيب إلى بكين بعدما أبلغ ثلاثة من أصل أربعة طيارين أنهم مرضى ولن يمتثلوا في العمل.

كذلك ألغت "إل – عال" رحلة جوية إلى مطار نيو آرك في نيوجيرزي بالولايات المتحدة، واضطرت الشركة إلى استئجار طائرة من شركة اسبانية.

وتحاول الشركة استئناف رحلاتها الجوية كاملة يوم غد، لكنها اعترفت أن المسافرين هم الذين سيدفعون ثمن تأخير الرحلات.  

ويسود نزاع عمل بين "إل – عال" وطياريها منذ تشرين الثاني الماضي، وخلال كانون الأول الماضي تم إلغاء أربع رحلات جوية بسبب عدم حضور الطيارين إلى العمل.

لكن مصادر في إدارة الشركة اعتبرت أن مساء اليوم بدأ الطيارون يصعدون من تشويش العمل. وقالت مصادر في الإدارة إن "الطيارين يريدون نهب الشركة ولا يلينون مواقفهم ولن نتعاون معهم".  

ومن أجل مواجهة تغيب الطيارين عن العمل بصورة مفاجئة، استأجرت "إل – عال" خمس طائرات من شركات أجنبية. 

ويطالب طيارو "إل – عال" البالغ عددهم 550 طيارا بزيادة أجورهم بتكلفة إجمالية تقدر ب100 مليون شيكل. ووفقا لمعطيات نشرتها "يديعوت" فإن راتب كل واحد من 40 طيارا في "إل – عال" بلغ في شهر كانون الثاني الماضي أكثر من 120 ألف شيكل (حوالي 31 ألف دولار).  

التعليقات