22/03/2016 - 12:13

دوري غولد: فجوات حقيقة تمنع تسوية العلاقات الإسرائيلية – التركية

هذه أول زيارة لمسؤول إسرائيلي رفيع إلى تركيا منذ الاعتداء على "مافي مرمرة"، وجاءت هذه الزيارة غداة اعتداء إسطنبول، يوم السبت الماضي

دوري غولد: فجوات حقيقة تمنع تسوية العلاقات الإسرائيلية – التركية

أكد مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، دوري غولد، خلال زيارته إلى تركيا حيث عقد لقاءات مع مسؤولين أتراك، أن هناك 'فجوات حقيقية' تمنع تسوية العلاقات بين إسرائيل وتركيا، التي تدهورت في أعقاب اعتداء البحرية الإسرائيلية على أسطول الحرية التركي وقتل عشرة ناشطين أتراك في السفينة 'مافي مرمرة' في أيار العام 2010.

ونقل موقع 'يديعوت أحرونوت' الالكتروني اليوم، الثلاثاء، عن غولد قوله إنه 'علينا أن نجلس ونعمل على تسوية العلاقات. توجد فجوات حقيقية بين الجانبين وآمل أنه بوجود نية حسنة سنتوصل إلى التفاهمات المطلوبة'.

يشار إلى أن هذه أول زيارة لمسؤول إسرائيلي رفيع إلى تركيا منذ الاعتداء على 'مافي مرمرة'، وجاءت هذه الزيارة غداة اعتداء إسطنبول، يوم السبت الماضي.

واعتبر غولد أن 'إسرائيل وتركيا تجدان نفسيهما في جانب واحد في الحرب ضد إرهاب الإسلام المتطرف، وقد سمعنا أقوالا بهذه الروح من مسؤولين أتراك'.

والتقى غولد مع نظيره التركي، فريدون سنير أوغلو، وبحث معه الاتصالات من أجل تسوية العلاقات بين الدولتين.

اقرأ/ي أيضًا | وكلاء سياحة: السفر إلى إسطنبول خطير

وقال غولد حول الاعتداء في إسطنبول الذي سقط فيه قتلى وجرحى إسرائيليون، إنه 'لا شك في أن السلطات التركية بذلت أقصى جهد من أجل مساعدة الإسرائيليين وأزالوا كافة الحواجز البيروقراطية التي تكون موجودة عادة بعد حدث كهذا'.   

التعليقات