18/04/2016 - 15:29

غلاف غزة: لا شيء تغير منذ العدوان

​في أعقاب إعلان إسرائيل اكتشاف نفق ممتد من قطاع غزة إلى داخل الحدود الإسرائيلية قرب مستوطنات غلاف غزة، تحدث مستوطنون عن الرعب الذي يعيشونه يوميًا منذ العدوان الأخير على قطاع غزة وسماعهم أصواتًا تشبه الحفر، دون أن تفعل الحكومة شيئًا.

غلاف غزة: لا شيء تغير منذ العدوان

في أعقاب إعلان إسرائيل اكتشاف نفق ممتد من قطاع غزة إلى داخل الحدود الإسرائيلية قرب مستوطنات غلاف غزة، تحدث مستوطنون عن الرعب الذي يعيشونه يوميًا منذ العدوان الأخير على قطاع غزة وسماعهم أصواتًا تشبه الحفر، دون أن تفعل الحكومة شيئًا.

وقال المستوطنون إنهم أبلغوا السلطات الإسرائيلية المسؤولة عن أصوات الحفر التي يسمعونها ليلًا مرارًا وتكرارًا منذ انتهاء العدوان الأخير على قطاع غزة قبل عامين، وفي كثير من المرات كانوا يرسلون خبراء وفنيين للفحص، ومن ثم يخبرونهم أن لا شيء يحدث وما يسمعونه هو مجرد وهم، 'حتى أعلن الكشف عن النفق الذي جاء كالقنبلة في وجوهنا'.

وقال أحد المستوطنين لموقع 'يديعوت أحرونوت' إنهم 'غير متفاجئين من اكتشاف النفق الهجومي، هذا كان متوقعًا، الحكومة الإسرائيلية لا تهتم بنا وأعضاء الكنيست لا شيء يعنيهم في غلاف غزة، لا شيء تغير منذ انتهاء الحرب، انعدام الشعور بالأمن لا زال كما هو، والكشف عن النفق هو عرض المشكلة التي نعيشها يوميًا'.

وهاجم المستوى السياسي الإسرائيلي قائلًا إنهم 'لا يعنيهم غلاف غزة ولا يقدمون له شيئًا، لكن عندما يكتسي الحدث بهالة إعلامية، كما حدث مع الكشف عن النفق، تراهم جميعًا يخرجون من حجورهم لاصطياد العناوين'.

اقرأ/ي أيضًا | صفارات الإنذار تدوي بمنطقة 'غلاف غزة'

وأكدت مستوطنة أخرى أنهم واثقون أن هذا ليس النفق الهجومي الوحيد الذي حفره حماس بعد العدوان، والذي يمتد إلى داخل حدود إسرائيل، بل أكدت انهم واثقون من أن هناك المزيد من الأنفاق التي يتوجب على الجيش الإسرائيلي مضاعفة جهوده لكشفها.

التعليقات