26/05/2016 - 20:25

استطلاع: تراجع شعبية هرتسوغ داخل حزبه

استطلاع بين شريحة تمثل أعضاء حزب العمل، أظهرت أن شعبية يحيموفيتش واريئيل أعلى بكثير من شعبية هرتسوغ المتدهورة في أعقاب فشله بالانضمام لحكومة نتنياهو وانتقاده على هذه الخطوة

استطلاع: تراجع شعبية هرتسوغ داخل حزبه

(رويترز)

أظهر استطلاع للرأي أجري بين أعضاء حزب العمل الإسرائيلي، ونشر اليوم الخميس، أن شعبية رئيس هذا الحزب، يتسحاق هرتسوغ، سجلت تراجعا كبيرا على خلفية المفاوضات التي أجراها مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، حول الانضمام إلى الحكومة وانتهت بضم اليميني المتطرف أفيغدور ليبرمان إلى الحكومة.

وواجه هرتسوغ معارضة شديدة من داخل حزبه للانضمام إلى حكومة نتنياهو، وخاصة من جانب عضوي الكنيست شيلي يحيموفيتش وأريئيل مرغليت. ويبدو أن رفض نتنياهو ضم هرتسوغ وكتلة 'المعسكر الصهيوني' على حكومته زاد من تدهور مكانة هرتسوغ.

ووفقا للاستطلاع الذي نشرته قناة الكنيست التلفزيونية، فإن يحيموفيتش حصلت على تأييد من أعضاء الحزب بنسبة 24%، كما حصل مرغليت على تأييد بنسبة 21%، بينما تراجع التأييد لهرتسوغ إلى 15%.

وحصل رئيس حزب العمل الأسبق، عمير بيرتس، على تأييد بنسبة 13% وتلاه عضو الكنيست عومر بار ليف وحصل على تأييد بنسبة 5%.

وتبين هذه المعطيات أنه في حال إجراء انتخابات داخل حزب العمل على رئاسة الحزب لما تمكن هرتسوغ من الوصول حتى إلى الجولة الثانية، إذ أنه لم يحصل أحد من قادة العمل على نسبة 40% أو أكثر.

ويشار إلى أن استطلاعا مشابها أجري في بداية نيسان الماضي، حصل مرغليت على نسبة تأييد 4%، لكنه تجاوز هرتسوغ في الاستطلاع الحالي واقتربت شعبيته من شعبية يحيموفيتش، رئيس حزب العمل السابقة. 

اقرأ/ي أيضًا | هرتسوغ معاتبا جمهوره: "يشعرون أننا نحب العرب"

التعليقات