07/06/2016 - 15:09

ليبرمان عند حدود لبنان: لا أنصح باختبارنا

ليبرمان خلال جولة في شمال البلاد: ليس لدينا خططا باستثناء الحفاظ على الهدوء. وآمل أن الجميع يفعهم هذا الأمر جيدا، وبضمنهم جيراننا وفي جميع الأحوال لا أنصح أحد بأن يحاول اختبارنا

ليبرمان عند حدود لبنان: لا أنصح باختبارنا

زار وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، قيادة الجبهة الشمالية للجيش الإسرائيلي وقام بجولة في المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان، ورافقه رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت.

ووجه ليبرمان تهديدا إلى جهات في سورية ولبنان، وخاصة حزب الله، قال فيه إنه 'ليس لدينا خططا باستثناء الحفاظ على الهدوء. وآمل أن الجميع يفعهم هذا الأمر جيدا، وبضمنهم جيراننا وفي جميع الأحوال لا أنصح أحد بأن يحاول اختبارنا'.

وقال ليبرمان في نهاية جولته إنه 'سمعت اليوم تقارير حول هذه المنطقة، وهي منطقة حساسة دائما، وبإمكاني القول إن حدودنا الشمالية موجودة بأيدي جيدة وأمينة. والانطباع الذي تركته لدي التقارير والخطط والجهوزية كانت جيدة. إن مهمة الجيش الإسرائيلي هنا هي الحفاظ على الأمن والهدوء عند الحدود الشمالية وهذا ما نفعله'.

اقرأ/ي أيضًا | الداخلية تطالب وزارة الأمن بتوسيع صلاحياتها لحالات الطوارئ

ورافق ليبرمان في جولته هذه كل من آيزنكوت وقائد الجبهة الشمالية للجيش، أفيف كوخافي، وقائد الفيلق الشمالي والكليات العسكرية، تمير هايمان، وقائد فيلق هيئة الأركان العامة، يوسي باخر، وقادة الألوية في قيادة الجبهة الشمالية.  

التعليقات