13/06/2016 - 14:49

نتنياهو: لن نقبل بمبادرة السلام العربية دون تعديلها

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أثناء جلسة وزراء الليكود، صباح اليوم، الإثنين، إنه لن يوافق أبدًا أن تكون مبادرة السلام العربيّة أساسًا للمفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين.

نتنياهو: لن نقبل بمبادرة السلام العربية دون تعديلها

نتنياهو خلال جلسة اليوم (أ.ف.ب)

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أثناء جلسة وزراء الليكود، صباح اليوم، الإثنين، إنه لن يوافق أبدًا أن تكون مبادرة السلام العربيّة أساسًا للمفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين.

ونقلت "هآرتس" عن مصدرين شاركا في الاجتماع الوزاري أن نتنياهو صرّح أنه 'إذا ما فهمت الدول العربيّة بأن عليها تعديل مبادرة السلام العربية وفقًا لما تطلبه إسرائيل، عندها سنجد ما نتحدث عنه؛ لكن إذا أحضرت الدول العربية لنا المبادرة كما هي منذ 2002، وخيّرونا بين القبول والرفض، فسنرفضها'.

وأوضح نتنياهو لوزرائه أن 'الجزء الإيجابي في المبادرة هو استعداد الدول العربيّة للتوصل إلى سلام وتطبيع للعلاقات مع إسرائيل، لكن، بالمقابل، فإن العوامل السلبية في المبادرة أنها تشترط الانسحاب لخطوط الرابع من حزيران/يونيو 1967، مع تبادل أراضٍ بالإضافة إلى عودة اللاجئين'.

اقرأ/ي أيضًا | أيرولت لنتنياهو: فرنسا ستواصل دفع مبادرة السلام

وفي الجلسة ذاتها، قال نتنياهو إن ما ذكره مدير مكتبه السابق، نتان إيشيل، في مقال له، حول سعي نتنياهو لضم المعسكر الصهيوني للحكومة من أجل بدء تسوية سياسية، لكن المعارضة في اليسار أطاحت بذلك، 'لا يمثّل موقفه الشخصي'.

التعليقات