13/06/2016 - 14:12

نتنياهو يدعو "العالم المتنور" أن يتحد لمكافحة الإرهاب

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في مستهل جلسة حكومته، اليوم الإثنين، في تعقيبه على جريمة أورلاندو إن "هذا الإرهاب يهدّد العالم بأسره، وعلى الدول المتنوّرة أن تتحد من أجل محاربته".

نتنياهو يدعو "العالم المتنور" أن يتحد لمكافحة الإرهاب

نتنياهو خلال جلسة اليوم (رويترز)

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في مستهل جلسة حكومته، اليوم الإثنين، في تعقيبه على جريمة أورلاندو إن 'هذا الإرهاب يهدّد العالم بأسره، وعلى الدول المتنوّرة أن تتحد من أجل محاربته'.

وأعرب نتنياهو عن مساندته للشعب الأميركي، حيث قال إن 'الشعب الإسرائيلي يقف إلى جوار الشعب الأميركي كتفًا إلى كتف' مقدّمًا تعازيه إلى الشعب الأميركي وأسر الضحايا، دون أن يأتي على ذكر الرئيس الأميركي، باراك أوباما، الذي تشهد علاقته به توترًا غير مسبوق بين رئيس أميركي ورئيس حكومة إسرائيلي.

أما الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، فقد أرسل تعازيه لأوباما، قائلًا إن 'الشعب الإسرائيلي يقف إلى جوار الشعب الأميركي في نضاله الأخلاقي والعادل ضد العنف بكافة أشكاله' وفقًا لتعبيره.

اقرأ/ي أيضًا | أيرولت لنتنياهو: فرنسا ستواصل دفع مبادرة السلام

وفي حديث إذاعي صباحًا، قال السفير الأميركي لدى إسرائيل، دانئيل شابيرو، إن الجدال الذي أُثير حول عدم تطرّق أوباما في خطابه الذي ألقاه أمس، الأحد، تعليقًا على الجريمة للإسلام الراديكاليّ، جدال هامشي، مؤكدًا على أقوال أوباما بأن هنالك حاجة ملحّة لتقليص إمكانيّات شراء السلاح في الولايات المتحدة.

التعليقات