16/06/2016 - 19:37

نائب وزير الأمن: علموا التلاميذ أنه "لا يوجد احتلال"

وادعى بن دهان، المعروف بمواقفه المتطرفة والعنصرية أن معظم منفذي العمليات دون سن 23 عاما، وأن "هذه هي الفترة التي مرت منذ اتفاقيات أوسلو. وجميعهم هم من إنتاج جهاز التعليم في السلطة الفلسطينية ووسائل إعلامها"

نائب وزير الأمن: علموا التلاميذ أنه

مواجهات واشتباكات مع الاحتلال في جنين (وفا)

طالب نائب وزير الأمن الإسرائيلي، ايلي بن دهان، بتعليم التلاميذ في المدارس الدينية اليهودية الحكومية أنه "لا يوجد احتلال" إسرائيلي في الضفة الغربية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن بن دهان، من كتلة "البيت اليهودي" والمعروف بمواقفه العنصرية، توجه في خطاب ألقاه في حفل تخريج فوج في كلية التربية "تلبيوت" في مدينة حولون، اليوم الخميس، إلى الخريجات، واصفا إياهن "كمن ستعلمن الجيل القادم" ودعاهم إلى تعليم تلاميذهن وتربيتهم على أنه "لا يوجد احتلال".

وأضاف مشيرا إلى الهبة الفلسطينية أن "الادعاء بأن الإرهاب نابع من الاحتلال أو من انعدام الأمل، مثلما ادعت شخصيات عامة بعد العملية الرهيبة في سارونا (في تل أبيب)، هو ادعاء كاذب وينبغي رفضه كليا".

وزعم بن دهان أن الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني لا يتضمن نزاعا على الأرض، بادعاء أن "عمليات تخريب تجري منذ 150 عاما ولم تتوقف منذئذ. وبالطبع لم يكن هناك احتلالا في حينه ولا يمكن تعليقها به"، معتبرا أن "الإرهاب نابع من الكراهية لشعب إسرائيل ومن الأمل بأنه بمساعدة الإرهاب سينجح أعداؤنا في طردنا من البلاد".

وقال بن دهان إن معظم منفذي العمليات خلال الهبة الفلسطينية الحالية هم دون سن 23 عاما، مستنتجا من ذلك أن "هذه هي الفترة التي مرت منذ اتفاقيات أوسلو. وجميعهم هم من إنتاج جهاز التعليم في السلطة الفلسطينية ووسائل إعلامها".

ورغم التحريض العنصري في جهاز التعليم الإسرائيلي، وتصاعده خلال ولاية زعيم حزبه نفتالي بينيت كوزير للتعليم ونفي وجود الاحتلال، إلا أن بن دهان زعم أنه "في إسرائيل، نحن نمنح أولادنا تربية على محبة الله والإنسان، ونبني متنزهات جميلة ومزهرة، ونسمح بوجود حياة عائلية صحية" وأن المنظمات الفلسطينية "تربيهم في المخيمات الصيفية على الإرهاب".

التعليقات