20/06/2016 - 08:31

قدامى حزب العمل يدعمون يعالون

لقاء يعالون مع أعضاء في حزب العمل يدل على توجهاته السياسية المستقبلية وطبيعة الحزب الذي يعتزم تأسيسه، وأنه سيركز على القيم والتواضع و"الصهيونية الحقيقية" والأمن و"السعي لسلام مشروط بالشريك"

قدامى حزب العمل يدعمون يعالون

يعالون وروجنسكي (الثاني من اليمين) أمس

ذكرت تقارير صحفية أن وزير الأمن الإسرائيلي السابق، موشيه يعالون، يسعى إلى تأسيس حزب جديد يخوض من خلال الانتخابات العامة، بعد أن كرر الإعلان مؤخرا عن أنه يعتزم المنافسة على 'قيادة الدولة'.

وقالت صحيفة 'معاريف' اليوم، الاثنين، إن يعالون التقى أمس مع رجل الأعمال إيليك روجنسكي، وهو عضو في حزب العمل ويعتبر أحد قدامى 'معسكر رابين'، أي رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق إسحق رابين.

وأضافت الصحيفة أن يعالون يسعى جاهدا من أجل تجنيد مؤيدين له، وأن هذا الحزب سيمزج ما بين سياسة رابين ورئيس الحكومة الأسبق، مناحيم بيغن.

واعتبرت الصحيفة أن لقاء يعالون مع أعضاء في حزب العمل يدل على توجهاته السياسية المستقبلية وطبيعة الحزب الذي يعتزم تأسيسه، وأنه سيركز على القيم والتواضع و'الصهيونية الحقيقية' والأمن و'السعي لسلام مشروط بالشريك'.

وتابعت الصحيفة أن يعالون يتمتع بتأييد كبير في صفوف مؤيدي 'حزب العمل التاريخي'، وخاصة 'أولئك الذين صحوا من وهم السلام الريع مع العرب، ولكنهم يتوقون إلى إسرائيل القديمة، والعودة إلى القيم الأساسية'.  

وقال رجل الأعمال روجنسكي للصحيفة إنه استمتع بلقاء يعالون والأقوال التي سمعها منه وأشار إلى ليس مستبعدا أن يساعده في حال قرر يعالون تأسيس حزب جديد ويخوض الانتخابات.

اقرأ/ي أيضًا | يعالون: لا تهديد وجوديا على إسرائيل ونتنياهو يخيف المواطنين

ويذكر أن يعالون استقال من منصبه كوزير أمن بعد أن عين رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، أفيغدور ليبرمان في المنصب وهو ما اعتبر إطاحة بيعالون.

التعليقات