18/07/2016 - 14:44

مقرب من نتنياهو خضع للتحقيق مرة أخرى

​خضع رئيس طاقم الموظفين في مكتب رئيس الحكومة، آري هارو، لتحقيق تحت طائلة التحذير مرة أخرى في الوحدة الخاصة بتحقيقات الاحتيال في الشرطة الإسرائيلية.

مقرب من نتنياهو خضع للتحقيق مرة أخرى

نتنياهو (من اليمين) وهارو

خضع رئيس طاقم الموظفين في مكتب رئيس الحكومة، آري هارو، لتحقيق تحت طائلة التحذير مرة أخرى، اليوم الإثنين، في الوحدة الخاصة بتحقيقات الاحتيال في الشرطة الإسرائيلية.

ويوم الخميس الماضي، حققت الشرطة الإسرائيلية مطولًا، مع هارو، كجزء من تقصي حقائق يتعلق بشبهات حول نتنياهو، كذلك تم التحقيق مع موظفة أخرى كانت مسؤولة عن إدارة علاقات نتنياهو بمتبرعين أميركيين.

وبحسب القناة الإسرائيلية الثانية، أوقفت الشرطة هارو، صباح الخميس، في مطار بن غوريون فور عودته من مدريد، واستدعته للإدلاء بشهادته في وحدة 'لاهف 443' التي تتولى التحقيق، وبعد الاستماع لشهادته، أعلمه المحققون بأنهم انتقلوا من الشهادة إلى التحقيق تحت طائلة التحذير، والذي استمر نحو 14 ساعة، وبعد انتهاء التحقيق، تم تحويله للسجن المنزلي 5 أيّام.

وذكرت القناة أن هارو تعاون مع المحققين بشكل جيد، ولم يحافظ على حقه في الصمت، وتشير التقديرات إلى أنه في حال حصل المحققون على أدلة قد توقع بنتنياهو خلال التحقيق مع هارو، قد يتحول الأخير إلى 'شاهد ملك' ضد رئيس الحكومة. 

اقرأ/ي أيضًا | FBI يشارك بالتحقيق: الاشتباه بتلقي عائلة نتنياهو أموالا وهدايا

وكان هارو قد تولى إدارة تبرعات نتنياهو في الولايات المتحدة، وحققت معه الشرطة في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي بشبهة أنه عمل بصورة يشتبه أنها تنطوي على تناقض مصالح، عندما باع شركة استشارات بمبلغ ثلاثة ملايين ثم ألغى صفقة البيع رغم تلقيه مئات آلاف الدولارات. وتشتبه الشرطة أن هارو ارتكب مخالفات تتعلق بخيانة الأمانة والحصول على الشيء بالاحتيال، وتم فرض الاعتقال المنزلي عليه لمدة خمسة أيام.

التعليقات