31/07/2016 - 14:07

نتنياهو يتهم فرنسا بدعم منظمات معادية لإسرائيل

​هاجم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، الحكومة الفرنسية متهمًا إياها بدعم مؤسسات "ترفض حق إسرائيل في الوجود وتدعو إلى مقاطعتها، خلال جلسة الحكومة الأسبوعية.

نتنياهو يتهم فرنسا بدعم منظمات معادية لإسرائيل

نتنياهو خلال جلسة الحكومة (رويترز)

هاجم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، الحكومة الفرنسية متهمًا إياها بدعم مؤسسات 'ترفض حق إسرائيل في الوجود وتدعو إلى مقاطعتها، خلال جلسة الحكومة الأسبوعية.

وذكر نتنياهو إنه 'سمع' عن نقاش يدور في الحكومة الفرنسية حول منع التمويل الخارجي لتنظيمات تمس بأمن الفرنسيين، بعد الاعتداء الإرهابي في الكنيسة. ولم يتوانى نتنياهو عن استغلالها محاولًا تحقيق مكاسب شخصية، منها إحراج فرنسا وربما استغلال هذه التصريحات لاحقًا لمهاجمة مبادرتها لحل القضية الفلسطينية.

 وقال نتنياهو 'نحن أيضا منزعجون من مثل هذه التبرعات المالية التي ترسل لتنظيمات ترفض حق إسرائيل بالوجود، طلبت القيام بفحص أولي في هذا الأمر وقد وجدنا بأن دول أوروبية بما فيها فرنسا تدعم عددا من التنظيمات التي تحرض وتدعو إلى مقاطعة إسرائيل ولا تعترف بحقها بالوجود'.

وتأتي تصريحات نتنياهو بعد أن أقرت الحكومة الإسرائيلية مؤخرًا 'قانون الجمعيات' المثير للجدل، والذي يجبر المنظمات غير الحكومية التي تتلقى القسم الأكبر من تمويلها من حكومات أجنبية، على التصريح عنه رسميا.

وأقر القانون الذي يشكل انتهاكا لحرية التعبير، ويكشف أسلوب صياغته أنه سيستهدف بشكل رئيسي الجمعيات العربية اليسارية المناهضة للاحتلال والاستيطان في الأراضي الفلسطينية والناشطة من أجل حقوق الإنسان، في 12 من تموز/ يوليو الماضي.  

التعليقات