21/08/2016 - 10:45

اتهام مقدسي بنقل أموال لحماس من تركيا

​قدمت النيابة الإسرائيلية العامة في القدس المحتلة، اليوم الأحد، لائحة اتهام ضد سيف الدين عبد النبي، وهو من سكان القدس المحتلة، تزعم فيها أنه التقى مع أحد أعضاء حماس في تركيا ونقل أموال لعائلات أسرى وشهداء من الحركة.

اتهام مقدسي بنقل أموال لحماس من تركيا

صورة توضيحية

قدمت النيابة الإسرائيلية العامة في القدس المحتلة، اليوم الأحد، لائحة اتهام ضد سيف الدين عبد النبي، وهو من سكان القدس المحتلة، تزعم فيها أنه التقى مع أحد أعضاء حماس في تركيا ونقل أموال لعائلات أسرى وشهداء من الحركة.

وبحسب مزاعم النيابة، قام عبد النبي بـ"تهريب" الأموال من تركيا بعد أن تلقاها من زكريا نجيب، وهو أحد أسرى حماس الذي قضى فترة في سجون الاحتلال وحرر في صفقة 'وفاء الأحرار' أو ما تسمى صفقة شاليط، ويقيم حاليًا في تركيا.

ويملك عبد النبي متجرين لبيع الملابس النسائية، واحد في القدس والآخر في إسطنبول، وتدعي النيابة أن علاقة قرابة تربطه بنجيب وأيضًا بينهما علاقات أخرى بسبب إقامتهما في تركيا وانتمائهما لحركة حماس. وبحسب لائحة الاتهام، طلب نجيب من عبد النبي قبل ثمانية أشهر نقل مبلغ من المال للبلاد، وتوزيعه على عوائل أسرى وشهداء يزوده بأسمائهم وعناوينهم لاحقًا.

وزعمت النيابة أن عبد النبي تلقى مبلغ 25 ألف دولار من نجيب، وأدخله معه إلى البلاد، لكنه قام بتوزيعه بطرق مختلفة على العائلات، منها عن طريق أكياس الملابس أو الهواتف الخليوية، وتنسيق مقابلات وتحويل أموال في الأماكن العامة.  

اقرأ/ي أيضًا| حماس تتهم الاحتلال بالسعي للتأثير على الانتخابات المحلية

وبحسب الادعاء، في إحدى المرات رتب عبد النبي لقاء بسيدة مقدسية قرب مدرسة الراشدية بالقدس المحتلة، ووصف له ملابسه وهيئته، وبعد تسليمها المبلغ تم اعتقالها، وحاولت إخفاء الأموال التي تلقتها بين ملابسها.

التعليقات