08/09/2016 - 22:55

تل أبيب: رفع أنقاض المبنى المنهار سيستغرق أياما كثيرة

حتى اليوم تم إخلاء نحو 300 طن من الرمال والإسمنت والحديد ويتوجب إخلاء مئات أخرى من أطنان الإسمنت والرمال تصل إلى نحو 900 طن

تل أبيب: رفع أنقاض المبنى المنهار سيستغرق أياما كثيرة

تشير تقديرات قيادة ما يسمى 'الجبهة الداخلية' الإسرائيلية إلى أن عملية رفع الأنقاض وعمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين في انهيار موقف السيارات في تل أبيب سوف تستغرق أياما كثيرة.

وجاء أنه لا يزال في مكان الحادث مواقع يجري تمشيطها، والعمل بها بواسطة آليات ثقيلة في محاولة لتحريك جزء من ألواح الإسمنت التي انهارت.

ويعمل في الموقع قوات تابعة لقيادة الجبهة الداخلية من وحدات الإنقاذ القطرية والتي تضم عناصر من الاحتياط أساسا، إضافة إلى قوات من الفرقة النظامية، وكذلك جنود في الخدمة النظامية والذين هم في الغالب يقومون بمهمات عملانية في الضفة الغربية.

تجدر الإشارة إلى أن ثلاثة عمال لقوا مصارعهم في انهيار المبنى، أحدهم شاب فلسطيني يدعى عاهد الريماوي، ولا يزال يجري البحث عن ثلاثة آخرين، هم: روسلان إيسكوف من عكا، وأوليغ ميشالوف من عكا أيضا، ومحمد دوابشة من قرية دوما.

ويعمل حاليا على رفع الأنقاض في الموقع 140 عنصرا من الجبهة الداخلية رغم أن احتمالات العثور على المفقودين على قيد الحياة ضئيلة جدا.

ويتضح أنه حتى اليوم تم إخلاء نحو 300 طن من الرمال والحديد والإسمنت، بمساعدة الرافعات والجرافات. 

               محمد دوابشة

اقرأ/ي أيضًا| تل أبيب: وحدة الاحتيال بالشرطة ستحقق بانهيار المبنى

وتشير التقديرات إلى أنه لا يزال هناك المئات من الأطنان التي سيتوجب رفعها من الطبقة الرابعة تحت الأرض، حيث تشير التقديرات إلى أنه قبل الانهيار كان في الموقع نحو 700 طن من الإسمنت و 500 طن من الرمال.

 

التعليقات