09/10/2016 - 22:59

"أوسم" تتلف آلاف عبوات "متيرنا" خشية تلوثها

​قامت شركة "أوسم" بإتلاف آلاف عبوات "متيرنا" خشية تلوثها ببقايا نجارة معدنية أثناء تعبئتها، وقالت إن العبوات التي تم إتلافها تم تصنيعها في شهر نيسان/ أبريل الماضي.

"أوسم" تتلف آلاف عبوات "متيرنا" خشية تلوثها

قامت شركة 'أوسم' بإتلاف آلاف عبوات 'متيرنا' خشية تلوثها ببقايا نجارة معدنية أثناء تعبئتها، وقالت إن العبوات التي تم إتلافها تم تصنيعها في شهر نيسان/ أبريل الماضي.

وبحسب صحيفة 'ذا ماركر'، نشر في شهر آب/ أغسطس الماضي أن قسمًا من الأهالي عبر عن خوفه من تلوق عبوات 'متيرنا اكسترا كير'، بعد ان لاحظوا نقصها في المتاجر، ونشر عن حالات تسمم وإسهال وتقيئ أصابت الأطفال بعد تناولهم المنتج المذكور، وفي حينه، قالت الشركة إن النقص جاء بسبب عطل تقني في المصنع، ويدو اليوم أن نجارة الحديد التي نتجت عن الخلل اختلطت بالمواد الغذائية داخل آلاف العبوات.

وقبل نحو أسبوعين، لم تتعامل شركة 'اوسم' بشفافية، بعد أن كشف نقص عدد من المنتوجات مثل 'حمص تسابار' وغيره على الرفوف في المتاجر تخوفًا من تعرضه لبكتيريا 'سالمونيلا'، وزاد الشك احتمال تعرض منتجات الشركة الأخرى مثل الطحينة والباذنجان للبكتيريا.

اقرأ/ي أيضًا | وزارة الصحة: حظر إنتاج وتسويق منتجات "طحينة الأمير"

وقالت بعض شبكات التسويق للصحيفة إنها عندما بدأت تتلقى كميات أقل من بعض منتجات 'أوسم' توجهوا لها، التي أجابتهم بأنها أدخلت آلة انتاج جديد أدت إلى بطء في عملية الإنتاج وبالتالي إلى عدد أقل من المنتج، ولكن بعد توجه الصحيفة كشفت الشركة ان الحديث يدور عن بكتيريا السلمونيلا التي تم اكتشافها في أحد المصانع.  

التعليقات