30/11/2016 - 07:27

إسرائيل تقصف قافلة سلاح لحزب الله بسورية

قصف سلاح الطيران الإسرائيلي قافلة أسلحة لحزب الله في سورية، وعلى ما يبدو فأن قافلة الأسلحة كانت في طريقها من دمشق إلى بيروت.

إسرائيل تقصف قافلة سلاح لحزب الله بسورية

قصف سلاح الطيران الإسرائيلي قافلة أسلحة لحزب الله في سورية، وعلى ما يبدو فإن قافلة الأسلحة كانت في طريقها من دمشق إلى بيروت.

وبحسب المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام في العالم العربي، فقد سُمع عند الساعة الواحدة وثلث من فجر اليوم الأربعاء، دوي أربعة انفجارات عنيفة غير مسبوقة في العاصمة السورية دمشق ومحيطها تبين أنها ناجمة عن غارة إسرائيلية نفذتها طائرات سلاح الحربية الإسرائيلية.

وقالت مصادر سورية إن الطائرات الإسرائيلية التي قصفت في دمشق مرت فوق الحدود اللبنانية السورية واستهدفت موقعا للجيش السوري في محيط اتوستراد دمشق-بيروت، ما أدى إلى أضرار عن مادية في المكان.

ونقلت القناة الثانية الإسرائيلية، عن وسائل الإعلام في العالم العربي، أن مقاتلات تابعة لسلاح الطيران الحربي الإسرائيلي شنت هجوما على قافلة أسلحة لحزب الله قرب دمشق وعلى موقع عسكري تابع لنظام بشار الأسد.

ولفتت القناة الثانية في الخبر الذي أوردته على موقعها الإلكتروني صباح اليوم الأربعاء، أن طائرات تابعة لسلاح الطيران الإسرائيلي دخلت الأجواء اللبنانية، وقامت بقصف قافلة لحزب الله بالقرب من العاصمة السورية دمشق، وكذلك شنت غارات على موقع عسكري تابع لنظام الأسد.

ووفقا للمعلومات التي أوردتها الصحافة الإسرائيلية نقلا عن مصادر أجنبية، فإن القافلة المؤلفة من عدة شاحنات كانت محملة بأسلحة وصواريخ، حيث كان من المفروض نقلها من دمشق إلى العاصمة اللبنانية بيروت، بيد أن الطيران الإسرائيلي أعترض طريقها عندما كانت تسافر على الشارع الدولي بالقرب من دمشق وقام بقصفها وتدميرها.

وقالت القناة الثانية نقلا عما نشرته المعارضة السورية، إن القافلة التي كانت محملة بأسلحة وصواريخ خرجت من مطار دمشق الدولي وكانت في طريقها إلى حزب الله، إلا أن الأخير لم يتطرق إلى الحادث أو ما نشر من معلومات ترجح علاقته بالقافلة والأسلحة.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة 'هآرتس' الإسرائيلية عن وسائل إعلام عربية قولها: 'طائرات تابعة لسلاح الطيران الإسرائيلي أغارات أيضا على مخزن للسلاح تابع للفرقة الرابعة في الجيش السوري قرب دمشق، كما تم قصف قافلة لحزب الله على الشارع السريع، حيث تم القصف بغارتين ولوحظ أن الطيران الذي نفذ الغارات حلق فوق لبنان'.

وذكر موقع 'دمشق الآن' المقرب من الجيش السوري أنه 'بتمام الواحدة وثلث سُمعت أصوات أربعة انفجارات في محيط العاصمة دمشق'.

ونقل الموقع عن 'مصادر' أنها 'ناتجة عن اعتداء إسرائيلي نُفذ جواً بواسطة طائرة من فوق الحدود اللبنانية استهدف موقعاً للجيش السوري في محيط أوتوستراد بيروت، وأسفر عن أضرار مادية'.

من جانب آخر، قالت مصادر مقربة من المعارضة إن' الغارات استهدفت مواقع لحزب الله اللبناني غرب العاصمة دمشق'.

يذكر أن طائرات حربية إسرائيلية أغارت يوم الأحد الماضي، على موقع لتنظيم الدولة الإسلامية 'داعش' في جنوب هضبة الجولان في سورية، وقتلت أربعة عناصر من 'داعش'.

اقرأ/ي أيضًا | اعتقالات الاحتلال بالضفة تطال الأطفال

وأتى القصف بحسب ما نشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية، ردا على تعرض قوة من الجيش الإسرائيلي لإطلاق نار أطلق باتجاهها من الأراضي السورية دون أن يتسبب ذلك بإصابات أو أضرار بالجانب الإسرائيلي.

التعليقات