09/01/2017 - 08:58

وزير إسرائيلي يدعو لطرد عائلة الشهيد قنبر لسورية

غالانت: "لا يمكن الاستسلام لوضع يخرج فيه أب لأربعة، وفي سن 30 عاما تقريبا، بشاحنة ويدهس الناس. والمعنى واضح، يجب قتله، يجب هدم بيته ويجب طرد عائلته. ويجب طرد عائلته ليس إلى غزة وإنما إلى سورية"

وزير إسرائيلي يدعو لطرد عائلة الشهيد قنبر لسورية

موقع عملية الدهس في القدس المحتلة، أمس (أ.ف.ب.)

دعا عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، يوءاف غالانت، اليوم الاثنين، إلى طرد عائلة منفذ عملية الدهس في مستوطنة 'أرمون هنتسيف' في القدس المحتلة، أمس، الشهيد فادي القنبر، إلى سورية، ووقف دفع مخصصات التأمين الوطني لأفراد العائلة.

وقال غالانت لموقع 'يديعوت أحرونوت' الالكتروني، صباح اليوم، إنه اقترح خلال اجتماع الكابينيت الذي عقد أمس، 'عملية تشريع تمنح وزير الداخلية صلاحية طرد فوري، وصلاحية وقف مخصصات التأمين الوطني عن كل عائلة مشارك في الإرهاب'.

ونفذ قنبر عملية دهس بشاحنة أمس، أسفرت عن مقتل ضابطة في الجيش الإسرائيلي وثلاثة جنود وإصابة آخرين بجروح، بينها خطيرة.

وغالانت هو ضابط في الاحتياط برتبة لواء، وكان قائدا للجبهة الجنوبية، وهو متهم بارتكاب جرائم حرب ويمتنع عن السفر لدول معينة خشية اعتقاله بهذه التهم.

واعتبر غالانت أنه 'من جهة نمد يدنا للسلام لكل من يريد التعايش معنا، لكن لا يمكن الاستسلام لوضع يخرج فيه أب لأربعة، وفي سن 30 عاما تقريبا، بشاحنة ويدهس الناس. والمعنى واضح، يجب قتله، يجب هدم بيته ويجب طرد عائلته. ويجب طرد عائلته ليس إلى غزة وإنما إلى سورية'.  

وتابع غالانت، وهو من حزب 'كولانو'، أنه 'نخوض صراعا مستمرا منذ 100 عام ضد الإرهاب وهذا الوضع. وكل من يعتقد أن أعداءنا استسلموا لوجودنا هنا، مخطئ... ولا يعي المواطنون أن الجيش الإسرائيلي والشاباك والشرطة يمنعون عمليات يوميا'.   

وادعى غالانت وجود علاقة بين عملية الدهس في القدس المحتلة وبين الهجمات التي ينفذها تنظيم 'داعش'، وقال إنه 'لن نسمح باستقرار داعش في مناطق يهودا والسامرة (الضفة الغربية المحتلة). وهذه رغبة موجودة لدى قسم من الناس. وعدد معتقلي داعش في العام الماضي في يهودا والسامرة أكبر بعشرات المرات ونحن نبذل جهودا من أجل وقف ذلك'.  

التعليقات