10/04/2017 - 18:44

عدد كبير من الإسرائيليين يرتدون على أعقابهم من طابا

عدد كبير من الإسرائيليين يضطرون إلى تغيير برامجهم لفترة ما يسمى "عيد الفصح العبري" في اللحظة الأخيرة وذلك بعد قيام الجيش الإسرائيلي بإغلاق المعبر الحدود مع مصر

عدد كبير من الإسرائيليين يرتدون على أعقابهم من طابا

أرشيفية (أ ف ب)

اضطر عدد كبير من الإسرائيليين إلى تغيير برامجهم لفترة ما يسمى 'عيد الفصح العبري، في اللحظة الأخيرة، وذلك بعد قيام الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، بإغلاق المعبر الحدود مع مصر.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أغلق المعبر الحدود مع مصر بذريعة الخشية من تنفيذ عمليات في منطقة سيناء.

وبسبب منع الدخول إلى سيناء، اضطر عدد كبير من الإسرائيليين إلى العودة أدراجهم أو البحث عن بدائل، خاصة وأنه لا يوجد أماكن في فنادق إيلات.

وقال المدير العام لاتحاد فنادق إيلات، شفي شاي، لصحيفة 'هآرتس' إن أكثر من 95% من الغرف في فنادق إيلات محجوزة، وبالتالي فإن من لم يتمكن من الوصول إلى طابا سيتوجب عليه العودة أدراجه.

يشار إلى أن القرار بإغلاق المعبر الحدودي مع مصر قد اتخذ في أعقاب معلومات استخبارية عينية تدعي التخطيط لتنفيذ عملية ضد أهداف إسرائيلية، ويكون القرار ساري المفعول حتى انتهاء العيد، بحيث يكون بإمكان الإسرائيين العودة إلى البلاد.

يذكر أنه بعد وقت قصير من الإعلان عن قرار الإغلاق، أطلقت قذيفة من سيناء سقطت في 'المجلس الإقليمي أشكول'، وتصببت بأضرار مادية، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بشرية. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليته عن إطلاق القذيفة.

وعلى صلة، تجدر الإشارة إلى أن عدة عائلات عربية عادت، اليوم الإثنين، من شرم الشيخ وطابا بحماية من قوات الأمن المصرية إلى البلاد.

وقال عدد من السائحين العرب من البلاد الذين قضوا رحلة استجمامية في شرم الشيخ، لـ'عرب 48'، إنهم عادوا للبلاد في أعقاب التفجيرين الإرهابيين في كنيستي مار جرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية، أمس الأحد، اللذين تبناهما تنظيم  داعش وما تبعه من إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر في مصر.

وأضافوا أن 'الأمن المصري قام بمرافقتنا وأمن لنا الخروج من الفندق ولغاية معبر طابا بسبب التهديدات الأمنية'.

التعليقات