22/04/2017 - 13:40

لائحة اتهام ضد إسرائيلي وجه إنذارات كاذبة لمراكز يهودية

وسائل الإعلام كانت قد تناقلت الإنذارات من وجود متفجرات في مراكز يهودية أميركية تحت ادعاءات معاداة السامية، وتبين أن إسرائيليا هو المسؤول عن إرسال هذه التهديدات

لائحة اتهام ضد إسرائيلي وجه إنذارات كاذبة لمراكز يهودية

قدمت في الولايات المتحدة، الليلة الفائتة، لائحة اتهام ضد إسرائيلي، وذلك بتهم نشر تقارير كاذبة عن متفجرات في مراكز يهودية في العالم.

يذكر أن وسائل الإعلام كانت قد تناقلت الإنذارات من وجود متفجرات في مراكز يهودية أميركية تحت ادعاءات معاداة السامية، وتبين أن إسرائيليا هو المسؤول عن إرسال هذه التهديدات.

وكان قد اعتقل الشاب الإسرائيلي، وهو مستوطن في عسقلان ويحمل المواطنة الأميركية أيضا، قبل نحو شهر، في أعقاب تحقيق مشترك للشرطة الإسرائيلية والـ"FBI".

وبحسب لائحة الاتهام، فإن المتهم بعث عشرات الرسائل الصوتية لمؤسسات مختلفة، يصف فيها موت أطفال في مراكز شعبية ومدارس يهودية في أنحاء الولايات المتحدة.

وتنسب لائحة الاتهام، التي قدمت إلى المحكمة الاتحادية في أورلاندو في ولاية فلوريدا، للإسرائيلي ارتكاب 28 مخالفة، بضمنها الإدلاء بمعلومات كاذبة للشرطة، وإجراء مكالمات تهديد.

وتشير لائحة الاتهام إلى أن المتهم قد أخفى هويته الشخصية بواسطة خدمات الإنترنت للمكالمات الدولية، وبواسطة برنامج حوّل صوته إلى صوت نسائي.

وبشكل منفصل، اتهم الإسرائيلي أيضا بثلاث مخالفات أخرى في محكمة في ولاية جورجيا، وهي التهديد بواسطة الهاتف، والإدلاء بمعلومات كاذبة للسلطات، والقيام بعمليات تتبع عبر الإنترنت.

وقال رئيس "FBI"، جيمس كومي، إن مثل هذا التصرف "يعتبر جريمة فدرالية، فهو يخيف أناسا أبرياء، ويقلق تجمعات سكانية كاملة، ويبذر الموارد المحدودة لجهاز إنفاذ القانون".

إلى ذلك، ادعت محامية الدفاع عن المتهم، غليت بش، أن موكلها يعاني من ورم في رأسه لا يمكن إزالته ويصعب عملية التواصل معه، وأن هناك تقارير طبية تزعم أن هذا الورم يؤثر على سلوكه.

من جهتها تنسب الشرطة الإسرائيلية للمتهم توجيه إنذارات لـ16 مركزا يهوديا في 9 ولايات أميركية في مطلع كانون الثاني/يناير. وقد جرى التحقيق في هذه القضية في السنتين الأخيرتين، كما ينسب له إجراء مئات مكالمات التهديد وتوجيه إنذارات كاذبة.

التعليقات