26/04/2017 - 17:29

اتصالات حول زيارة ترامب لإسرائيل نهاية الشهر المقبل

اتصالات إسرائيلية أميركية حول زيارة محتملة لترامب إلى إسرائيل في الثلث الثالث من أيار/مايو المقبل، في إطار جولته في أوروبا، لكن لم اتفاق نهائيا بشأنها وفي حال خرجت إلى حيز التنفيذ، ستأتي في أعقاب لقاء الرئيس الأميركي مع عباس في واشنطن

اتصالات حول زيارة ترامب لإسرائيل نهاية الشهر المقبل

قالت مصادر سياسية إسرائيلية اليوم، الأربعاء، إن إسرائيل والولايات المتحدة تجريان اتصالات، باتت في مرحلة متقدمة، حول زيارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لإسرائيل في نهاية أيار/مايو المقبل.

وأضافت المصادر أنه لم يتم الاتفاق بعد بشكل نهائي بشأن الزيارة، لكن في الأيام الأخيرة أجرى مسؤوليون أميركيون اتصالات مع نظرائهم الإسرائيليين لاستيضاح أمور تقنية تتعلق بزيارة ترامب المحتملة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن المصادر الإسرائيلية قولها إنه يجري بحث إمكانية إجراء الزيارة في 21 أيار/مايو المقبل، في إطار جولة أوروبية لترامب، أو في نهاية الشهر المقبل.

وفي حال خرجت زيارة ترامب إلى إسرائيل إلى حيز التنفيذ فإنها ستأتي في أعقاب لقاء الرئيس الأميركي مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في واشنطن في الثالث من الشهر المقبل.

وتطرق المتحدث باسم الأبيض، شون سبايسر، إلى لقاء ترامب وعباس قائلا إن 'الاثنين سيستغلان الزيارة (زيارة عباس لواشنطن) من أجل تعزيز التزام الولايات المتحدة والقيادة الفلسطينية من أجل التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين، بحيث ينهي الصراع'

وكان عباس صرح لصحيفة يابانية، الأسبوع الماضي، بأنه مستعد للقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في واشنطن وتحت رعاية ترامب في أي وقت. وشدد عباس على عدم وجود بدائل أخرى لحل الدولتين بحدود العام 1967.

 

التعليقات