08/05/2017 - 08:26

إسرائيل تبني جدارين قرب رأس الناقورة والمطلة

تعتزم إسرائيل البدء قريبا ببناء جدار جديد في مقاطع معينة عند الحدود بينها وبين لبنان بادعاء منع عمليات تسلل. وسيبلغ ارتفاع الجدار في بعض المواقع ستة أمتار، وستبلغ تكلفة بناء هذا الجدار أكثر من 100 مليون شاقل

إسرائيل تبني جدارين قرب رأس الناقورة والمطلة

دورية عسكرية إسرائيلية قرب معبر رأس الناقورة الحدودي (أ ف ب)

تعتزم إسرائيل البدء قريبا ببناء جدار جديد في مقاطع معينة عند الحدود بينها وبين لبنان بادعاء منع عمليات تسلل. وسيبلغ ارتفاع الجدار في بعض المواقع ستة أمتار، وسيكون مشابها للجدار الذي بنته إسرائيل عند حدودها مع مصر وفي هضبة الجولان السورية المحتلة وكذلك في مقطع بطول 30 كيلومترا من حدودها مع الأردن. وستبلغ تكلفة بناء هذا الجدار أكثر من 100 مليون شاقل.

وتطلق وزارة الأمن الإسرائيلية على الجدار الجديد تسمية "الساعة الرملية" وسيقام في مقطعين أساسيين، الأول قرب رأس الناقورة والثاني قرب بلدة المطلة. وكان مواطن لبناني تسلل إلى إسرائيل بالقرب من المطلة ووصل إلى مدينة كريات شمونيه التي تبعد بضعة كيلومترات عن الحدود.

وسيتكون الجدار عند الحدود الإسرائيلية – اللبنانية من الفولاذ وسياج شائك ستركب عليه سكاكين. كما سيشمل وسائل الكترونية، وسيبنى قسم منه من الإسمنت.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي نفذ أعمالا كثيرة على طول هذه الحدود وأقام ما يصفه "عقبات" من أجل منع القيام بعمليات تسلل من الأراضي اللبنانية إلى إسرائيل.

 

التعليقات