17/05/2017 - 18:45

حادثان بتدريبات مظليين إسرائيليين على إنزال محتمل بلبنان

مداولات تجري داخل الجيش الإسرائيلي حول مواصلة التدريبات على عمليات إنزال. ووفقا القناة العاشرة فإنه يوجد توجه في الجيش الإسرائيلي بتنفيذ عمليات إنزال قوات "خلف حدود العدو" في لبنان في حال نشوب حرب أخرى

حادثان بتدريبات مظليين إسرائيليين على إنزال محتمل بلبنان

وقع حادثان خلال تدريبات لوحدة المظليين جرت اليوم الأربعاء وأمس، فيما قالت تقارير إن هذه التدريبات تجري استعدادا لإمكانية تنفيذ عملية إنزال قوات إسرائيلية في لبنان في حال اندلاع حرب جديدة.

وأصيب جندي اليوم أثناء تدريبات على الهبوط بمظلات في مطار "محناييم" قرب بلدة روش بينا في شمال البلاد. وأصيب الجندي بكسور في وجهه وتم نقله جوا إلى مستشفى "رمبام" في حيفا. ووصفت جراح الجندي بأنها ما بين متوسطة وخطيرة.  

وكان حادث آخر وقع أمس، عندما لم تفتح مظلة أحد الجنود بشكل كامل أثناء تدريب أجراه لواء المظليين في قاعدة "تل نوف" التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي. وتمكن الجندي من فتح مظلة ثانية.

وأوقف الجيش الإسرائيلي، في أعقاب حادث الأمس، تدريبات الإنزال حتى إنهاء تحقيق في الموضوع، لكن تقرر إجراء التدريب اليوم.  

وذكرت القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي أن مداولات تجري داخل الجيش الإسرائيلي حول مواصلة التدريبات على عمليات إنزال. وأضافت القناة العاشرة أنه يوجد توجه في الجيش الإسرائيلي بتنفيذ عمليات إنزال قوات "خلف حدود العدو" في لبنان في حال نشوب حرب أخرى.  

 

التعليقات