17/05/2017 - 20:30

عشية زيارة ترامب: نتنياهو يزعم بلورة تسهيلات للفلسطينيين

بين التسهيلات فتح معبر اللنبي على مدار الساعة وإقامة مناطق صناعية قرب جنين والخليل* نتنياهو يريد أن يثبت لترامب أنه بالإمكان تنفيذ خطوات لا تشمل تجميد بناء بالمستوطنات* وزيرا المالية الإسرائيلي والفلسطيني يلتقيان مساء اليوم

عشية زيارة ترامب: نتنياهو يزعم بلورة تسهيلات للفلسطينيين

يزعم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أنه يدرس بلورة تسهيلات للفلسطينيين، عشية زيارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى البلاد الأسبوع المقبل، فيما التقى وزير المالية الإسرائيلي، موشيه كحلون، مع نظيره الفلسطيني شوقي بشارة، اليوم الأربعاء.

ووفقا للقناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، فإن نتنياهو سيعرض على المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، يوم الأحد المقبل، "رزمة تسهيلات" للفلسطينية من أجل المصادقة عليها، واستعراضها أمام ترامب، الذي يصل إلى إسرائيل يوم الاثنين المقبل.

وقالت القناة الثانية إن هدف نتنياهو من هذه "التسهيلات" هو أن يثبت للرئيس الأميركي أنه بالإمكان تنفيذ خطوات أخرى لا تشمل تجميد البناء في المستوطنات وإخلاء مستوطنات.  

والتقى مساء اليوم وزيرا المالية الفلسطيني والإسرائيلي، وهو لقاء لم يعلن عنه مسبقا، بادعاء التباحث في سلسلة من المواضيع التي يطالب بها الفلسطينيون، بينها فتح معبر اللنبي على مدار الساعة وتطوير مناطق صناعية قرب جنين والخليل.

وقال مصدر سياسي إسرائيلي إن اللقاء بين كحلون وبشارة عقد في أعقاب توجه جهات فلسطينية إلى وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، وقولهم إنهم يواجهون مصاعب في دفع هذه المواضيع.

وعقبت وزارة المالية الإسرائيلية بالقول إن "وزير المالية (كحلون) يعقد لقاءات مع وزراء في السلطة الفلسطينية بين حين وآخر".

 

التعليقات